أحداث عامة

ابن المكنين الفائز في مسابقة تصميم السيارات في اليابان: ”بعد 5 سنين قراية ما لقيتش اختصاصي في بيرو الشغل”

قال الشاب التونسي جهاد الزاير الذي فاز مؤخرا بالجائزة الأولى في المسابقة العالمية لتصميم السيارات الاكترونية باليابان EV Design Design 2019، ا إن درس بالمعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة ووتحصل على شهادة في تصميم المنتوج الصناعي والحرفي.

وأوضح جهاد الزاير  أنه بعد تخرجه درس اختصاص تصميم السيارات عبر الانترنات نظرا لعدم توفر هذا الاختصاص في تونس، لافتا إلى أن الدروس تلقاها من اليابانيين الذين اقترحوا عليه فيما بعد المشاركة في المسابقة العالمية لتصميم السيارات الاكترونية باليابان EV Design Design 2019.

وأكّد أنه بعد 5 سنوات دراسة بالمعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة، لم يجد اختصاصه ضمن عروض الشغل بمكاتب التشغيل الأمر الذي دفعه إلى التوجه نحو البحث عن دروس في تصميم السيارات عن بعد عبر شبكة الانترنات، داعيا الشباب التونسي للنسج على منواله والتوجه إلى الدراسة عن بعد في الاختصاصات غير المتوفرة في تونس.

وأضاف أنه شارك في المسابقة وتنقل إلى اليابان على نفقته الخاصة دون أي تمويل من الدولة.

وأشار الزاير، إلى أنه المشروع الذي قدمه في المسابقة العالمية لتصميم السيارات الاكترونية باليابان يتمثل في سيارة كهربائية يمكنها إنقاذ الناس عند وقوع كوارث طبيعية ونقلهم بسلاسة من موقع الحادث إلى المستشفى، مبينا أن مشروعه يندرج ضمن رؤية استشرافية للمستقبل.

وعبّر جهاد الزاير عن أمله في أن يحقق طموحاته في كبرى شركات صناعة السيارات العالمية كي يتمكن فيما بعد من بعث مشروع في تونس يشرف على تأطير المواهب التونسية ويختص في التصميم على مستوى عالمي.

المصدر : تونيفيزيون