أحداث عامة أخبار متفرقات

إيقاف نشاط “ستيب” بمساكن ومنزل بورقيبة و إحالة الأعوان على البطالة الفنيّة

أفاد الرئيس المدير العام للشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية “ستيب” (stip) منتصر الدريدي، بأن الإدارة العامة للشركة قررت إيقاف نشاط مصنعيها بكل من مساكن ومنزل بورقيبة، وإحالة الأعوان على البطالة الفنية لمدة شهر بداية من غرة ماي القادم مع إمكانية التمديد في المدة.

وأوضح الدريدي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الاثنين، أن قرار إيقاف النشاط كان “نتيجة الظروف الراهنة الصعبة التي تمر بها الشركة بسبب تفاقم نزيف تهريب الإطارات المطاطية من القطر الليبي، وما إنجر عنه من انعكاسات سلبية على الوضعية الاقتصادية للمؤسسة”، وفق قوله.

وأضاف أن الشركة “تواجه صعوبة في تسويق منتوجها بسبب اغراق السوق بالمنتجات الوافدة، في ظل صمت الإدارة العامة للديوانة وعدم تحركها لايقاف نزيف تهريب الإطارات المطاطية” وفق تعبيره، مؤكدا ان “مخازن مصنعي مساكن ومنزل بورقيبة، فاقت طاقة استيعابها القصوى من الإطارات المطاطية محلية الصنع”.

ولفت الدريدي إلى أن الإدارة العامة للشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية “تعول على تفهم العملة والموظفين والامتثال لهذا القرار الخارج عن نطاقها” وقال انه “سيقع خلاص الأجور كاملة في فترة التوقف عن العمل والنظر فيما بعد في كيفية تعويض وتدارك الساعات الضائعة بسبب هذا الانقطاع”.

ويذكر أن عمال الشركة التونسية لصناعة الإطارات المطاطية بمساكن كانوا نفذوا في غضون السنوات الماضية جملة من التحركات الإحتجاجية بسبب عدم تشغيل المصنع والصد عن العمل وحجب الأجور، حيث عمدوا بالخصوص إلى الاعتصام وإغلاق الطريق الرابطة بين سوسة والقيروان لفترات طويلة.

Jawhara FM