أحداث عامة

إعفاء الكاتب العام لبلدية سوسة مكرم شويخ يثير حالة استياء

تم اليوم  الأربعاء إعفاء السيد مكرم شويخ من مهامه ككاتب العام لبلدية سوسة على اثر برقية نقلة كانت قد صدرت يوم أمس من قبل وزارة  الشؤون المحلية.

النائبة الأولى لرئيس البلدية السابق انتصار نوير اعتبرت طريقة الإعفاء فجة ودون إدلاء بالأسباب الحقيقية لهذه الإقالة أو مبرراتها.
وقالت إن الشويخ يشهد له بتصديه لكل ما من شأنه أن يخل بقوانين المهنة من قبيل ما حصل أخيرا من امتناعه عن الإمضاء على نتائج مناظرة مشبوهة لم يشرف عليها لا هو و لا غيره حسب تعبيرها.
وأضافت “أخشى أن تكون هذه الإقالة ثمرة فشل لتطويع الشأن البلدي تحت الوصاية وثقافة الولاءات المشبوهة على حساب احترام القوانين والانضباط لها وعلى حساب نزاهة الرجل نفسه بذرائع واهية واختلاق صفات سياسية لا تمت له بصلة على الإطلاق وبشهادة الجميع.
لا أرى موجبا ولا مبررا لعزل من يحترم القانون ويخلص للدولة ويسهر على مصلحتها وأدعو بكل تأكيد لمراجعة هذا القرار وأعتبر أنه خطأ جسيم في تقدير أداء هذا الرجل وفي تثمين وفائه لوظيفته وتفانيه في خدمة الشأن العام وأهيب بالسلط المحلية والجهوية إلى إعادة النظر ومراجعة هذا الإعفاء المرتجل والمجافي للمعايير المهنية. وذلك مراعاة لمصلحة سوسة ولفائدة بلدية سوسة وتكريسا للنزاهة والشفافية المستوجبة.

و من جهته اكتفى شويخ بالتعليق على نقلته بانّه منضبط وملتزم بالقرار المتّخذ من قبل سلطة الإشراف وأنه مستعدّ لخدمة الدولة من أي موقع ورفض شويخ الخوض في التفاصيل و ذكر الأسباب الحقيقيّة التي قد تكون وراء نقلته.

المصدر : تونس الرقمية