أحداث عامة أخبار متفرقات

إثر بطاقة إيداع بالسجن ضد الصحبي العمري..‎ شبكة المدونين الأحرار تصدر بيانا

أصدر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الإبتدائية سوسة 1 اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 بطاقة إيداع بالسجن ضد المدون الصحبي العمري.

ووفق إذاعة موزاييك فقد أوضح المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة معز اليوسفي أنه تم إيقاف المظنون فيه من طرف  قاضي التحقيق الاول الذي أذن بفتح بحث تحقيقي على خلفية الإساءة للغير عبر مواقع التواصل الإجتماعي ونسبة أمور غير صحيحة لدى العموم لغاية التشهير ونشر أخبار زائفة، وذلك بناء على شكاية في الغرض.

وبناء على ذلك نددت شبكة المدونين الأحرار في بيان لها بإيقاف الطبيب المقعد الصحبي العمري بعد مداهمة بيته واعتبرت ذلك شكلا من أشكال قمع الحريات والتنكيل بالمخالفين كما نبهت من خطورة التعصب القطاعي لدى القضاة بما يتهدد شروط المحاكمات العادلة، ورغبة بعضهم في تأسيس دولة للقضاة داخل الدولة.

وطالبت شبكة المدونين الاحرار رئيس النيابة العمومية الرئيس قيس سعيد باطلاق سراح الطبيب الصحبي العمري، وايقاف المحاكمات الظالمة، وتقييد يد القضاة عن التعسف في استعمال السلطة بالتنكيل بمناضل سياسي كافح طويلا ضد منظومة الفساد ما قبل 25 جويلية معتبرة أن هذه المحاكمة انما هي استهداف مقصود للشق المساند للرئيس قيس سعيد.
وحذرت الشبكة من خرق الاجراءات في الاختصاص الترابي، ونزوع الشاكية الى محاكمة المشتكى به في محكمة تشتغل هي فيها قاضية، مما يتطلب استجلاب الملف الى محكمة اخرى لضمان مبدأ العدالة.
وذكرت الشبكة بان سياسات قمع المدونين ونصب المحاكم وخرق القانون، هو تكميم منظم للأفواه وتصفية للحسابات السياسية أو الشخصية باسم العدالة.

Nesma