أحداث عامة أخبار متفرقات

إثر احتجاج أهالي المنطقة: جلسة عمل بمقر ولاية سوسة بخصوص شط مريم

التقت والي سوسة رجاء الطرابلسي صباح اليوم الإربعاء، مجموعة من المواطنين وممثلي المجتمع المدني بشط مريم وذلك بحضور معتمد أكودة ورئيس دائرة الشؤون العقارية بالولاية قصد الإسراع في الإجراءات التي انطلقت منذ أكثر من سنة بشأن تخصيص عقار على ملك الدولة لإحداث مقر للبلدية ومؤسسات تربوية بالمنطقة.

وقد تم الإتفاق على تذكير مصالح وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية بخصوص ملف التخصيص مع إرفاقه بمؤيدات إضافية فنية تتعلق أساسا بتجاوز طاقة استيعاب المؤسسات التربوية الحالية والتي تقتضي إحداث أقسام إضافية علاوة على إشكاليات التنقل بين الأحياء المعنية والمؤسسات التربوية وهو ما يحتم تجاوز الإشكال العقاري لتنفيذ المشاريع المبرمجة واستهلاك الإعتمادات المرصودة ضمن ميزانية البلدية ووزارة التربية لتحقيق المرافق الضرورية في الآجال المحددة سابقا .

كما تم خلال الجلسة الإتفاق على عقد جلسة عمل أثناء الأسبوع القادم تجمع الأطراف المعنية يتم خلالها مزيد التنسيق والعمل على معالجة الملف حسب الإجراءات القانونية والتراتيب المعمول بها في هذا المجال.
وكان عدد من أهالي شط مريم من ولاية سوسة، قد نظموا وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء للمطالبة بتفعيل المشاريع التنموية المعطلة في الجهة.
وحسب ما أكدّه رئيس جمعية أبواب الخير والتنمية بشط مريم خالد قداس في تصريح للجوهرة أف أم، فإنّ هذا التحرك يأتي للمطالبة بالتسريع في إنجاز جملة من المشاريع التنموية المعطلة، خاصة بعد التوصل إلى اتفاق مع مختلف الأطراف المتدخلة لتخصيص أرض تابعة للخواص تبلغ مساحتها 4 هكتارات تم انتزاعها لفائدة الدولة لبناء جملة من المشاريع على غرار مدرسة إعدادية وقباضة وغيرها.

الصفحة الرسمية لولاية سوسة