أحداث عامة أخبار متفرقات

أول أيام الحجر الشامل: لا كمامات.. والحياة عادية في طبربة !

أول أيام الحجر الشامل: لا كمامات.. والحياة عادية في طبربة !

شهد أول أيام الحجر الصحي بمعتمدية طبربة اليوم السبت 26 جوان 2021 حركية عادية، حيث رصدت موزاييك في جولة جابتها بشوارع المدينة وجود الأهالي خارج منازلهم دون الالتزام بارتداء الكمامة أو التباعد الجسدي.

كما رصدت موزاييك محلات لبيع الملابس والأحذية وأخرى لبيع الأجهزة الالكترونية مفتوحة ، إضافة إلى وجود الانتصاب الفوضوي.

وحاول أعوان من الشرطة غلق بعض المحلات المخالفة لإجراءات الحجر الصحي الشامل، معتبرين أن قلة وعي المواطن بالمعتمدية وراء عدم الالتزام بالحجر الصحي الشامل رغم الحالة الوبائية بها.

وللإشارة فإن قرار فرض الحجر الصحي الشامل بمعتمدتي طبربة ومنوبة الصادر عن ولاية منوبة سيكون لمدة 10 أيام بداية من منتصف ليلة أمس الجمعة وإلى تاريخ 05 جويلية المقبل مع إقرار حظر التجول بالمعتمديتين من الساعة الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا.

ويشمل القرار منع التنقل من وإلى المعتمديتين ما عدا التنقلات التي تقتضيها ضرورة العمل بناء على تراخيص من أماكن العمل ومنع إقامة الحفلات والأنشطة الرياضية والترفيهية والتظاهرات وكافة التجمعات الخاصة ومنع الأسواق الأسبوعية وأسواق الدواب والانتصاب الفوضوي مع غلق المقاهي وقاعات الشاي والمشارب والمطاعم وقاعات الأفراح وقاعات الألعاب والفضاءات الترفيهية والمنتزهات والقاعات الرياضية والحمامات وتعليق ارتياد دور العبادة ومنع إقامة صلاة الجمعة.

وتستثني المؤسسات التربوية والجامعية وكل المؤسسات والهياكل المعنية بسير الامتحانات الوطنية وانهاء السنة الدراسية من قرار الحجر الصحي الشامل بالاضافة إلى المؤسسات الصحية والاستشفائية ومراكز التلاقيح والإطار الصحي، والمعنيون بحملات التلاقيح والحالات الاستعجالية والمرضية وكذلك المؤسسات البنكية والبريدية والقباضات المالية مع ضمان العمل بالحد الادنى من الخدمات.

كما استثنى الحجر المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة وتجارة الجوار والأسواق البلدية والمؤسسات الصناعية ذات الصبغة التصديرية لضمان عمليات التصدير والقطاعات والاشخاص المعنيين بمواصلة تأمين استمرارية المرافق الحيوية والخدمات الأساسية المتعلقة بالتزويد والتزود بالمواد الغذائية بالأحياء واقتناء الأدوية والمستلزمات الطبية وخدمات النظافة بالبلديات.

Mosaique FM