أحداث رياضية

ألان جيراس: اليوم نحسم تأهلنا إلى ثمن النهائي

أكد المدرب الوطني لكرة القدم ألان جيراس أن الغاية التي سيسعى إليها المنتخب التونسي في لقاء الليلة أمام موريتانيا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لنهائيات كاس أمم إفريقيا (مصر 2019)

هي “تحقيق الفوز من اجل ملامسة أولى أهدافنا في هذا الرهان القاري بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي”.

 

وأشار جيراس خلال الندوة الصحفية التي انعقدت بقاعة المؤتمرات الإعلامية بملعب السويس إلى أن “الانتصار على موريتانيا هي النتيجة الوحيدة التي تعنينا في لقاء حاسم من اجل التأهل إلى الدور القادم حيث أن كل اللاعبين يحدوهم وعي شديد بأهمية المباراة وبضرورة التعامل معها بكل جدية من اجل تامين الثلاث نقاط التي ستضعنا في ثمن النهائي”.

 

وأضاف الفني الفرنسي أن “التحضيرات للقاء موريتانيا المرتقب ارتكزت على جميع الجوانب وفي مقدمتها الجانب الذهني والجاهزية البدنية ولاشك ان درجة الوعي لدى اللاعبين عالية جدا من اجل تحقيق الهدف المنشود”.

 

وتابع جيراس أن “التشكيلة الأساسية في المباراة لازالت محل أخذ ورد في عدد من المراكز حيث سنسعى إلى إيجاد البديل المناسب لغياب اللاعب غيلان الشعلالي الذي يعد قيمة ثابتة في التشكيلة وذلك بالنظر في إمكانية التعويل على الفرجاني ساسي وفق تطور جاهزيته البدنية بفعل الإصابة التي كان تعرض لها في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى إقرار الرسم التكتيكي المناسب في ظل غياب أيمن بن محمد المصاب”.

 

وفي خصوص حراسة المرمى والتغييرات المتواصلة في مركز حراسة المرمى، أوضح جيراس أن “الاختيار سيتم على أساس الحالة الذهنية والمعنوية وسنعول على الحارس الأفضل على جميع المستويات”.

 

أما فيما يهم موضوع اللاعب بسام الصرارفي وعدم ظهوره في تشكيلة المنتخب التونسي قال جيراس “الصرارفي هو مجرد لاعب من جملة 23 لاعبا في قائمة المنتخب ولا يجب إفراده أو التعامل معه بطريقة استثنائية وعدم تشريكه في مباراتي أنغولا ومالي هي مجرد اختيارات فنية لا يمكن تبريرها، فنحن همنا الوحيد البحث عن نجاعة هجومية أكبر “.

 

وتطرق جيراس إلى خصوصيات المنتخب الموريتاني مؤكدا أن “المنافس يتمتع بخصال فنية طيبة وقد درسنا طريقة لعبه في عدد هام من المباريات لاسيما تلك التي تأهل على إثرها إلى نهائيات كاس أمم إفريقيا 2019 وسنسعى إلى التعامل معه بجدية كبيرة مع وضع رسم تكتيكي مناسب للإطاحة به “.

المصدر : حقائق أون لاين