أحداث عامة

أكتوبر :عرض أكثر من 10 تقنيات ذكية في الصالون الدولي للإستثمار الفلاحي والتكنولوجيا

يعرض خبراء ومتخصصون من تونس والخارج أيام 11 و12 و13 أكتوبر المقبل اكثر من 10 تقنيات تشكل اليات للتطوير التكنولوجي للفلاحة في العالم والتي يمكن استخدامها في تطوير الفلاحة التونسية وذلك في اطار الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا “سيات 2018 “.

ودعت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية في بيانات نشرتها على موقعها الالكتروني الفلاحين والمهنيين الى حضور هذه العروض التقنية التي سيخصص لها فضاء ضمن الصالون وسيتم تبسيط طرق استخدامها. وسيقوم خبير شركة “شاه تاك”، شهباني الاشهب، يوم الخميس 11 اكتوبر 2018، بتقديم تقنية استخدام موزع الري المردوم في حين سيعرض ممثل شركة “جي هاس اس” تقنية استخدام مادة ستكو صورب لامتصاص الرطوبة من التربة.

وسيعرض الخبراء يوم الجمعة 12 اكتوبر 2018 نتائج المشروع التونسي الايطالي “امبريا” في مجال تغذية الابقار واستعمال مادة فرينة البازلت في تغدية التربة كما سيقدم ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى “نظام الترقيم الوطني للماشية” وسيلقى الخبير الاكراني فلاديمير بيلي، الضوء على تقنية انتاج الاسمدة العضوية “نانو” يوم السبت 13 اكتوبر 2018 كما تقدم شركة ارطقو للتوريد والتصدير (كندا) تقنية “واتر بيرل” للاقتصاد في مياه الري. وينعقد الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا “سيات 2018” من 10 الى 13 اكتوبر 2018 بقصر المعارض بالكرم ويشارك فيه عدد هام من العارضين المحليين والدوليين ويدفع خلال هذه الدورة نحو ارساء الفلاحة الذكية.

المصدر جوهرة فم