أحداث عامة أخبار متفرقات

أكبر شركات النقل التجاري البحري في العالم تعلق سفراتها التجارية إلى تونس

أكدت المنظمة الوطنية “تونس تنتج” ان شركة CMA CGM وهي احدى اكبر شركات النقل التجاري البحري في العالم قد قررت تعليق سفراتها التجارية الى تونس وذلك بسبب البطء الكبير والخلل في عمليات افراغ الحمولات بالموانئ التونسية وخاصة ميناء رادس.

وأوضحت  المنظمة في بيان أصدرته اليوم الخميس 22 جويلية 2021 ان عدد الحاويات المتجهة الى تونس والتي تم تحزينها من قبل الشركة مؤقتا في مالطا بسبب خلل عمليات النقل والافراغ  قد بلغ 2500 حاوية.

وفي هذا الاطار  أكدت ان الاداء السيء للموانئ التونسية وشركات الشحن والترصيف السيء اصبح يمثل عائقا حقيقيا للاستثمار واحد العوامل التي اصبحت تنخر الاقتصاد التونسي وتتسبب سنويا في خسائر فادحة للدولة والشركات التونسية خاصة المصدرة امام صمت الجميع وعدم التحرك لإيجاد حلول ناجعة.

واعتبرت  ان اصدار قرار من قبل شركة CMA CGM بتعليق رحلاتها الى تونس يمثل ضربة جديدة لصورة بلادنا من الناحية الاقتصادية، حيث ان جودة الخدمات في الموانئ التجارية تعتبر اهم عوامل  التشجيع على الاستثمار من عدمه.

ودعت المنظمة  الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل وجميع الأطراف الوطنية الى التحرك العاجل والناجع لوقف النزيف الحاصل في الموانئ التونسية والذي اصبح يمثل تهديدا حقيقيا للاقتصاد الوطني.

MFM