متفرقات

أضرار الوجبات السريعة على القلب وباقى أعضاء الجسم

يتم تحميل معظم الوجبات السريعة بما فى ذلك المشروبات بالكربوهيدرات مع القليل من الألياف أو بدونها.

عندما يكسر الجهاز الهضمي هذه الأطعمة يتم إطلاق الكربوهيدرات مثل الجلوكوز (السكر) فى مجرى الدم، نتيجة لذلك يزيد سكر الدم، لكن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات فى كثير من الأحيان يمكن أن يؤدى إلى ارتفاعات متكررة فى نسبة السكر فى الدم.

وبمرور الوقت قد تؤدى إلى تعطل استجابة الإنسولين العادية لجسمك، وهذا يزيد من خطر الإصابة بمقاومة الإنسولين، ومرض السكر من النوع 2 وزيادة الوزن.

كما أن عديدا من الوجبات السريعة تضيف السكر، وهذا لا يعنى فقط زيادة السعرات الحرارية، ولكن أيضا القليل من التغذية.

و ان تناول الأطعمة التي تحتوى على الدهون  يمكن أن يزيد من LDL (الكولسترول السيئ)، وخفض HDL(الكولسترول الجيد)، وزيادة خطر الإصابة بالسكر من النوع 2 وأمراض القلب.

مزيج من الدهون والسكر والكثير من الصوديوم (الملح) يمكن أن تجعل الوجبات السريعة ألذ لبعض الناس، ولكن يمكن أن تؤدى الوجبات الغذائية التي تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم إلى احتباس الماء، وهذا هو السبب فى أنك قد تشعر بالانتفاخ أو الانتفاخ أو التورم بعد تناول الوجبات السريعة.

السعرات الحرارية الزائدة من الوجبات السريعة يمكن أن تسبب زيادة الوزن، هذا قد يؤدى إلى السمنة.

قد يؤدى الطعام السريع إلى إرضاء الجوع على المدى القصير، ولكن النتائج على المدى الطويل تكون أقل إيجابية، حيث إن الأشخاص الذين يأكلون الوجبات السريعة والمعجنات المصنعة هم أكثر عرضة بنسبة 51٪ لتطور الاكتئاب مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون هذه الأطعمة أو يأكلون منها.

المصدر وكالات