أحداث عامة أخبار

أصحاب المهن الليلية يحتجون وهذه مطالبهم

نفذ أصحاب المهن الليلية صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية تحت إشراف نقابة المهن الموسيقية وقفة احتجاجية أمام الولاية للتعبير عن وضعيتهم الهشة في ظل أزمة كورونا وقرار حظر الجولان وتوقف أنشطتهم.

ويطالب المحتجون بضرورة تمكينهم من تأجيل دفع المتخلد بذمتهم من ديون إضافة إلى تأجيل الدفوعات المفوترة من ماء وكهرباء و قروض وشيكات.
و أكدّ مندوب نقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة بسوسة وسام البناني في تصريح للجوهرة “اف ام”،  أن مطالبهم بسيطة ولا تضر باقتصاد الدولة، مطالبا بضرورة التسريع في تعيين وزير ثقافة جديد والتقليص في عدد ساعات حظر الجولان.
و أوضح البناني أنّ المرحلة الأولى من الحجر الصحي أثقلت كاهلهم بالديون التي لم يتمكنوا من سدادها إلى اليوم قبل إعلان المرحلة الثانية من الغلق وإيقاف أنشطتهم الأمر الذي أضّر بهم كثيرا.
و دعا إلى تأجيل دفع ديونهم لمدة شهريْن أو 3 أشهر حتى يتمكنوا من تجاوز هذه الفترة الصعبة متعهدا بالدفع حسب قوله.
من جهته أكدّ المعتمد الأوّل سوسة حسين بوشهوة في تصريح للجوهرة “اف ام”، أنّ ايقاف أنشطة أصحاب المهن الليلية كان بسبب فيروس كورونا و تداعياته، معتبرا أنّ صحة المواطن تبقى فوق كل الاهتمامات.
و أبدى بوشهوة استعداد الولاية لإبلاغ صوت المحتجين للسلطة المركزية ومدّ يد المساعدة لهم، بما أمكنها من إمكانيات، حسب قوله.