أحداث عامة أخبار متفرقات

أصحاب المقاهي والمطاعم بسوسة: “عمالنا تشردو وبعنا الى ورانا والي قدامنا”

أكد رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسوسة ، علي بن يحي اليوم الجمعة 9 أفريل 2021، رفضهم للقرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة بفرض حظر الجولان بداية من الساعة السابعة مساء.

واعتبر بن يحي، خلال تحرك احتجاجي أمام مقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية‎، هذه القرارات جائرة الغاية منها تجويع الشعب وفق قوله، خاصة في ظل عدم اقرار مساعدات وتعويضات للمتضررين.

من جهته وصف شهاب يعقوب رئيس الغرفة الجهوية لأصحاب المقاهي، القرارت الأخيرة بالجائرة والهدامة، مضيفا أن حوالي 2000 مقهى أغلقت أبواببها وأكثر من 18 الف في طور الافلاس، مؤكدا أن منظريه لن يطبقوا ما أقرته الحكومة.

هذا وبين عز الدين الشايب رئيس الغرفة الجهوية للمطاعم بسوسة، أن القرارات غير المنتظرة للحكومة أضرت بالاقتصاد من جهة وبالمواطنين من جهة أخرى، قائلا: “”عمالنا تشردو وبعنا الى ورانا والي قدامنا”، مشيرا الى أنه ورغم استغنائهم عن خمسين بالمئة من العملة، الى أن اصحاب المطاعم لم يقدروا على مجابهة المصاريف بسبب تراجع نسق العمل.

وأكد عادل عرفة عضو مكتب تنفيذي للاتحاد المكلف بالنقل أن هذه القرارات ستتسبب في بطالة عدد كبير من سائقي التاكسي واللواج ، مطالبا بتقليص مدة حظر التجول.

المصدر :جوهرة أف أم