متفرقات

أسباب التعرق أثناء الأكل

يعانى البعض من التعرق المفرط بعد تناول الطعام، مما يسبب له الحرج أمام الآخرين، والذى يشير فى نفس الوقت إلى وجود مشكلة صحية، يجب علاجها، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة عن التعرق عند تناول الطعام، وفقاً لما ذكره موقع “medicalnewstoday”.

التعرق التعويضي هو التعرق الذي يحدث على الجبهة، وفروة الرأس، والرقبة، والشفة العليا أثناء تناول الطعام، أو التحدث، أو التفكير في الطعام، ويحدث لبعض الأشخاص نتيجة تناول طعام ساخن أو غنى بالتوابل، وهذا نتيجة استجابة الجسم بشكل طبيعي لتحفيز ارتفاع درجة حرارة الجسم من خلال العرق.

وفي بعض الحالات يكون التعرق التعويضى إشارة إلى تلف الأعصاب في الغدة النكفية أو حولها، أو مرض باركنسون ونادراً ما يعاني الأشخاص المصابون بمرض السكري من التعرق الثنائي المزدوج، أو التعرق على جانبي الوجه.

 

وعادة ما يعانى مريض متلازمة فراي نتيجة إجراء عملية جراحية بالقرب من الغدة النكفية، ويحدث أن تختلط الأعصاب التالفة مع الأعصاب الأخرى، مما يتسبب في إنتاج العرق بدلا من اللعاب، ويكون على جانب واحد فقط من الوجه.

ويسبب التعرق شعور بعض الأشخاص بالضيق، لأن التفكير في الطعام يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل التعرق، ولكن يجب على الإنسان عند التعرض للتعرق المفرط لفترة طويلة يجب التوجه للطبيب لمعرفة السبب والعلاج.

المصدر اليوم السابع