أحداث عامة

أبناء جمعيتي النمور و الصقور يفوزون البطولة الإفريقية المفتوحة الأولى في رياضة الكيوكوشنكاي

كرّم السيد أكرم السبري والي المنستير ظهر اليوم الخميس 10 ماي 2018 و بحضور السيد طارق البكوش المعتمد الأول و السيد المهدي الغضاب المندوب الجهوي لشؤون الشباب و الرياضة بالمنستير و بحضور الفنان نور شيبة ابن الجهة، جمعيتي نمور بنبلة و صقور بنان في رياضة الفنون الدفاعية بعد مشاركتهم في البطولة الافريقية المفتوحة الأولى لرياضة “الكيوكوشنكاي” المنتظمة من 29 افريل الى غرة ماي الجاري بنابل و حصولهما على المراتب الأولى و الفوز بالبطولة. 
و اكد السيد الوالي ان الحفل الذي انتظم بالمناسبة لتكريم الجمعيتين و الرياضيين المشاركين و تهنأتهم بالنتائج التي حققوها خلال مشاركتهم في البطولة الافريقية الأخيرة فضلا عن تشجيعهم باعتبار ان النتائج التي ما انفكت تحققها الرياضات الفردية جد إيجابية و مشرفة من خلال حصولهم على المراتب الأولى و الفوز بالبطولات و الكؤوس على المستوى الوطني و الدولي.
و قد فازت جمعية نمور بنبلة في هذه البطولة الافريقية المفتوحة الأولى و حصدت 11 ميدالية منها 5 ذهبية و 3 فضية و 3 برنزية فضلا عن كاس الدورة. و حققت هذه الجمعية التي تأسست سنة 2013 و تضم اكثر من 200 لاعب مجاز من بينهم 14 لاعب بالفريق الوطني و بقيادة اللاعب و المدرب سليم السايس، على عدة بطولات و كؤوس وطنية و على البطولة العربية سنة 2016 علاوة على تنظيمها بطولة المغرب العربي الأولى سنة 2017 و تربص دولي بمشاركة 8 دول عربية.
و تحصلت جمعية صقور بنان بقيادة الأستاذ الصحبي بن صالح مقرون و التي تأسست سنة 2005 و تضم 60 لاعبا مجازا و من بينهم 12 لاعب بالفريق الوطني على ثلاث ميداليات ذهبية و فضية و برنزية خلال مشاركتها في البطولة الافريقية المفتوحة الأولى علما و ان الجمعية قد تحصلت سابقا على الكاس العربية في لبنان سنة 2017 و على 8 بطولات وطنية و بطولة إقليمية.

المصدر: الساحل تي في