أحداث عامة

6 جويلية :الإعلان عن الزيادة في الأجر الأدنى

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 28 جوان 2018، إنه تم الاتفاق على أن يعلن رئيس الحكومة يوم 6 جويلية القادم على الزيادة في الأجر الأدنى المضمون دون أن يفصح عن حجم هذه الزيادة.

وافاد الطبوبي في تصريحات للاعلام إثر حضوره جلسة انطلاق المفاوضات الاجتماعية بقصر الحكومة بالقصبة، بأن الجلسة تهدف إلى تفعيل الحوار الاجتماعي وفقا للاتفاق المبرم في 27 نوفمبر 2017 المتعلق بالاعمال الهشة وعمال الحضائر وتعليم الكبار والمفروزين امنيا وكل ما هو اليات موضوعة في الغرض.

وذكر أنه تم التوصل إلى تحديد آجال لفض هذه الإشكالات خلال الأسبوع القادم وقبل 6 جويلية.

وأوضح أنه تم التطرق الى مسألة المقدرة الشرائية للاجراء التي تدهورت بدرجة كبيرة والاتفاق على العودة يوم 10 جويلية الى “مفاوضات جدية من اجل استكمالها والمحافظة على الاستقرار الاجتماعي”.

أما بخصوص المتقاعدين التابعين للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية فقال إن إشكالا قانونيا سيتم فضه خلال الاسبوع القادم على اقصى تقدير لتمكينهم من مستحقاتهم.

يذكر أن المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية انطلقت اليوم الخميس، في جلسة بقصر الحكومة بالقصبة جمعت بين وفد عن الحكومة ووفد عن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل.