أحداث عامة أخبار متفرقات

ضبط إستراتيجية جهوية لتعميم عمليات التلاقيح بكافة الدوائر الصحية بالولاية

متابعة لسير الحملة الوطنية الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كوفيد 19” أشرف والي المهدية عبد الفتاح شقشوق يوم الجمعة 30 جويلية 2021 على جلسة عمل بحضور السادة الكاتب العام للولاية والمدير الجهوي للصحة والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل و رئيس الفرع الجهوي لمنظمة حقوق الإنسان و مدير الصحة الوقائية خصّصت لوضع إستراتيجية جهوية للتسريع في عمليات التلقيح و إيجاد الحلول المناسبة لعدد من الإشكاليات المطروحة في هذا الصدد .
وقد مثّل موضوع توفير اللقاحات و توفير الإطار الطبي و شبه الطبي بمراكز التلقيح ووضع روزنامة واضحة للتلقيح بالمعتمديات من أبرز المحاور المطروحة خلال الجلسة .
وتمّ الاتفاق على تعميم عملية التلقيح بكافة الدوائر الصحية بكامل الولاية انطلاقا من وسط الأسبوع المقبل لبلوغ معدل تلقيح يومي لـ 2200 مواطن مع اعتماد طريقة التسجيل و التلقيح الفوري.
كما سيتمّ وضع روزنامة واضحة دورية سيقع ضبطها من قبل الإدارة الجهوية للصحة و إعلام المواطنين بها في الإبان للتوجه و تلقي الجرعات و ذلك قصد تحقيق نسبة تلقيح لأكثر من 50 بالمائة من الشريحة المستهدفة بالولاية (150 ألف مواطن) مع حلول نصف أكتوبر.
ولضمان النجاعة و نجاح هذه الحملة سيتم فتح باب التطوع للإطارات الطبية وشبه الطبية الخاصة لمعاضدة مجهودات الصحة العمومية بالجهة.
كما تمّ التعرض إلى موضوع التحاليل المخبرية لـ”كوفيد 19″ و الحرص على توفير ها بالعدد المطلوب بالجهة لضمان أكبر عمليات ممكنة لتقصي المرضى واتخاذ الاحتياطات الواجبة في الغرض.
Gouvernorat de Mahdia