أحداث عامة

وزير النقل يوضح بخصوص تسريع انجاز ميناء المياه العميقة بالنفيضة

أكد وزير النقل رضوان عيارة الاثنين 04 ديسمبر 2017 أن الحكومة أحدثت منشاة عمومية لاختيار بنك لتسريع انجاز ميناء المياه العميقة بالنفيضة الذي يشهد تأخيرا منذ طرحه قبل سنة 2010.
وجاءت تصريحات عيارة في جلسة عامة لمجلس نواب الشعب ناقشت ميزانية وزارة النقل طرح خلالها النواب خيارات جديدة لدفع النقل البحري في تونس على غرار إحداث ميناء للمياه العميقة ببنزرت.
وبين عيارة أن 15 سفينة تعمل على الوجهة التونسية من بينها 6 سفن على ملك الشركة التونسية للملاحة وان الحكومة تعمل على رفع مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني من 11 إلى 18 بالمائة في أفق 2020 .
وبين انه سيتم العمل على تهيئة أرصفة جديدة بقيمة 40 مليون دينار واقتناء معدات للرسو وتجهيزات لتامين الموانئ والمداخل بالإضافة إلى استئجار سفينة لتوفير خدمات النقل على خط مرسيليا خلال موسم 2018 .
وبين انه تم استثمار 53 مليون دينار لتطوير وإعادة هيكلة الشركة التونسية للشحن والترصيف (2017-2018 ) إلى جانب تنفيذ برنامج تطهير يشمل 293 عامل في الوقت الحالي .
وأكد عيارة أن عمل الوزارة سينصب خلال المخطط الخماسي للتنمية، على النقل العمومي الجماعي وتجديد الأسطول وانجاز مخططات جهوية وإيجاد حلول جذرية لتمويل النقل الجماعي.

المصدر: الساحل تي في