أحداث عامة

وزارة الصناعة: 95 في المائة من المستهلكين سيشملهم الانخفاض في فواتير الكهرباء

تعلم وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى و المتوسطة وفق ما جاءفي بلاغ لها أنه في إطار تكريس مبدأ العدالة الاجتماعية وترشيد استهلاك الكهرباء المنزلي، تم اعتماد تخفيضات ب10 بالمائة في تعريفة استهلاك الكهرباء لفائدة مليون عائلة ، الأقل استهلاكا، من مجمل 3 مليون و750 ألف اسرة، مما يؤدي الى اعتماد تعريفة أوت 2008 . اضافة الى رصد 50 مليون دينار لمساعدة العائلات محدودة الدخل لتسديد جزء من فواتير الكهرباء المتخلدة بذمتها لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز.
كما قررت الوزارة الحفاظ على الاستقرار في تعريفة الكهرباء لفائدة مليونين و500 ألف عائلة متوسطة الدخل، وهو ما يمثل بالإضافة إلى العائلات المذكورة سلفا 94 بالمائة من مستهلكي الطاقة الكهربائية من العائلات التونسية.
كما تعلم الوزارة أنه و خلافا لما يروج في مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الالكترونية من أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز قد رفعت في فاتورة الكهرباء لجميع حرفائها، فإن الترفيع ب10 بالمائة  لم يشمل سوى التعريفة التي تتعدى الاستهلاك المفرط في الشهر و هي تخص6 % من حرفاء الشركة التونسية للكهرباء و الغاز من كبار مستهلكي الكهرباء وذلك في إطار مقاربة شاملة للعدالة الاجتماعية وترشيد استهلاك الطاقة. و في هذا الإطار وقصد مزيد حث هذه الفئة على مزيد ترشيد استهلاكها، تعلم الوزارة أنه تقرر الترفيع ب50 بالمائة في الدعم الموجه لمشاريع تركيز اللاقطات الشمسية الفولطا ضوئية فوق أسطح المنازل وتوزيع 4 ملايين فانوس مقتصد للطاقة موجه للاستهلاك المنزل.

 

المصدر صبرة اف ام