أحداث عامة أخبار متفرقات

وزارة الداخلية تنبّه مستعملي الطريق من كثافة حركة المرور وتدعوهم لإتخاذ الإحتياطات اللازمة

نبّهت وزارة الداخلية، مستعملي الطريق من كثافة حركة المرور التي ستشهدها العديد من الطرقات، الأحد وغدا الاثنين، بمناسبة العودة المدرسية والجامعية المتزامنة مع إحتفالات السنة الإدارية الجديدة 2023 ، داعية إلى اتخاذ الإحتياطات اللازمة أثناء السّياقة.

وأفادت الوزارة  في بلاغ لها، بأنّ العديد من الطرقات ستشهد كثافة في حركة المرور يوم الأحد 1 جانفي 2023 بداية من الساعة 00.00 إلى الساعـة 22.00، وغدا الاثنين 2 جانفي 2023 بداية من الساعة 6 صباحا حتى الساعة منتصف النهار(12.00).

ودعت مستعملي الطريق لاتخاذ الاحتياطات اللازمة اثناء السياقة إلى عدم الإفراط في السرعة واحترام علامات المروروملازمة اليمين أثناء السير والانتباه الجيد وتجنّب السياقة في حالات التعب والإرهاق والامتناع عن القيام بالمجاوزة الممنوعة وتجنب استعمال الهاتف الجوال أثناء السياقة.

وأكدت في ذات الصدد، ضرورة استعمال حزام الأمان وعدم نقل ركاب في وسيلة غير معدّة للغرض وجوب ترك مسافة الأمان أثناء المتابعة في السير وعدم حمل أشياء أو أمتعة من شأنها أن تحجب الرؤية على السائق والانتباه عند شقّ الطريق من طرف المترجلين.

وأشار المصدر ذاته الى، وأنه يمكن، تفاديا للكثافة المرورية التي قد يشهدها المدخل الجنوبي للعاصمة أثناء عودة مستعملي الطريق من داخل الجمهورية في ظلّ تواصل أشغال التهيئة به، استعمال الطريق الوطنية رقم 1 وذلك بالمرور عبر المنعرج اتجاه ملعب رادس ثمّ مفترق المدينة الجديدة فمفترق شوشة رادس ومنه في اتجاه قنطرة رادس ـــ حلق الوادي، ثمّ التوجه إلى وسط العاصمة أو الضاحية الشمالية أو استعمال المنعرج من ناحية بنك الإسكان باتجاه قنطرة شوشة رادس.

ولفتت وزارة الداخلية ، إلى أنه يمكن، ايضا، استعمال قنطرة “لاكانيا” والمرور عبر مفترق “الوردية 1 و2″، باتجاه ساحة باب عليوة ثمّ قنطرة “الريفولون” فشارع المنصف باي إلى غاية شارع المغرب العربي “طريق زاد 4”.