أحداث عامة أخبار متفرقات

وزارة التجارة: مساعٍ لإقرار تخفيضات استثنائية في أسعار اللوازم المدرسية

أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات أن مصالحها المركزية والجهوية تعمل على التنسيق مع المهنيين في قطاع توزيع المواد المكتبية واللوازم المدرسية لإقرار تخفيضات استثنائية في الأسعار خلال هذه الفترة وقد انخرطت في هذا المجهود كل المساحات التجارية الكبرى بمختلف علاماتها تحت إشراف غرفتها الوطنية وعدد من الاتحادات والغرف الجهوية التي ستنطلق تباعا في التخفيض في أسعار مجموعة متنوعة من اللوازم المدرسية وبيعها للعموم بأسعار تفاضلية مخفضة.

ودعت الوزارة بهذه المناسبة جميع المتعاملين الاقتصاديين المعنيين إلى الانخراط التلقائي في هذا التمشي مراعاة للقدرة الشرائية للمستهلك في ظل تواتر المناسبات الاستهلاكية.
وذكرت الوزارة في نفس السياق بأن جميع المواد متوفرة مع تنوع الأسعار حسب الأصناف والجودة وفضاءات العرض وتشجع على الإقبال على المنتوج الوطني المتوفر بأسعار وجودة مقبولة وبأنه سيتم تباعا تعزيز تزويد السوق وتوفير الحاجيات اللازمة من الكراس المدرسي المرقم المدعم.
كما دعت إلى ضرورة ترشيد الشراءات حسب الحاجيات الفعلية والقدرة الشرائية وتوزيعها على مدار الموسم الدراسي، مع تفادي كل مظاهر اللهفة والشراءات من الفضاءات المشبوهة للمواد مجهولة المصدر، والتبليغ على الممارسات الاحتكارية وعمليات التلاعب بالأسعار عبر الرقم الأخضر: 80100191.
ولفتت وزارة التجارة إلى أنها تعمل عبر مصالح المراقبة الاقتصادية على التصدي لمختلف التجاوزات التي تبرز بمسالك توزيع المواد المدرسية، والتفاعل مع تشكيات المستهلك ومشاغل المهنيين في هذا المجال لتأمين انتظامية التزويد وتكريس شفافية ونزاهة المعاملات التجارية.
Jawhara FM