أحداث عامة أخبار متفرقات

والي المهدية يؤدي زيارة ميدانية إلى معتمدية السواسي للوقوف على سير انجاز عدد من المشاريع التنموية

والي المهدية يؤدي زيارة ميدانية إلى معتمدية السواسي للوقوف على سير انجاز عدد من المشاريع التنموية والاطلاع على عدد من الحالات الاجتماعية.
متابعة عدد من المشاريع التنموية ومعاينة عدد من الحالات الإجتماعية بمعتمدية السواسي.
أدّى والي المهدية عبد الفتاح شقشوق يوم الأربعاء 07-09-2022، زيارة ميدانية إلى معتمدية السواسي للوقوف على سير انجاز عدد من المشاريع التنموية والاطلاع على عدد من الحالات الاجتماعية بحضور السادة معتمد السواسي والمدير الجهوي للتجهيز والمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية و المدير الجهوي للتطهير ورؤساء بلديات السواسي وسيدي زيد و عدد هام من الإطارات المحلية وممثلين عن مكوّنات المجتمع المدني و المواطنين.
وقد تمّ خلال الزيارة الوقوف على المحطّات التالية:
– معاينة وضعية السوق الأسبوعية بعمادة أولاد مولاهم و التنسيق لتسوية الوضعية و توفير المرافق الأساسية.
– معاينة البئر الاستكشافية بعمادة أولاد خليفة التي تمّ انجازها من طرف المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية سنة 2020 والنظر في إمكانية التسريع باستغلالها وذلك بتجهيز البئر و كهربتها و دراسة إحداث منطقة سقوية وفقا للموارد المائية و نوعية التربة و رغبة المواطنين.
– إعطاء إشارة انطلاق أشغال انجاز مشروع محطة تطهير جديدة بالسواسي بكلفة 21 مليون دينار يتكون من إنجاز محطة تطهير وتجميع المصبات الحالية للمياه المستعملة بوادي المالح بمدخل المدينة وتجميعها في قناة واحدة نحو المحطة المبرمجة بمعدل تدفق يومي 1428 م3 / اليوم باعتماد تقنية المعالجة الثلاثية على كامل المياه المصفاة و انجاز محطة ضخّ بقدرة ضخّ 68 لتر / ثانية ومدّ 1610 متر قنوات انسيابية و مدّ 2550 متر قنوات ضخّ.
– الاطلاع على سير أشغال انجاز مشروع مسلك المنصورة بمدينة السواسي المندرج ضمن مشروع انجاز الجزء الثاني لإصلاح أضرار الفيضانات بالمسالك الريفية والطرقات المرقمة بولاية المهدية ( و يشمل أيضا تهيئة مسلك العبابسة بالجم –مسلك الحوس ببومرداس – مسلك زقاق البقالطة الكبير بالمهدية ) بكلفة 1،762 مليون دينار و بنسبة تقدّم أشغال 35 % .
– معاينة مدرسة “الحثرمين” والدعوة للتسريع في الأشغال المبرمجة بها.
– زيارة عدد 5 وضعيات اجتماعية والإطلاع على ظروف العيش بكلّ من عمادات أولاد مولاهم وأولاد خليفة و أولاد زعرة حيث تعهّد والي الجهة بتقديم الإحاطة والمساعدة الاجتماعية والتأكيد على توفير ظروف العيش الكريم .
هذا وكان لوالي المهدية خلال الزيارة لقاء مع عدد من الأهالي، أين استمع لمشاغلهم للنظر في دراسة مطالبهم حالة بحالة و الاستجابة لها وفقا للإمكانيات المتاحة، وذلك بالتنسيق مع المصالح ذات العلاقة.
Radio Monastir