أحداث عامة أخبار

منها فرض الحجر الصحي على المسنين..اجراءات جديدة بولاية المنستير لمجابهة فيروس كورونا

كما تم أيضا اقتراح اعلان حظر التجول لفترة ثانية و لمدة 15 يوما بداية من يوم 16 أكتوبر الحالي و الى غاية 30 أكتوبر 2020 .
و بعد الاستماع الى آراء مختلف الحاضرين من ممثلي اللجنة العلمية الطبية الجهوية و أعضاء اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة، تم الاتفاق على ارجاء النظر في إقرار الحجر الصحي الجهوي الى اجتماع اللجنة الجهوية المقرر يوم الأربعاء القادم 14 أكتوبر الجاري مع مزيد بحث كيفية تطبيقه باعتبار و أن من أهم شروطه غلق كامل الولاية و منع التنقل خارجها لمدة أسبوعين.
و دعا أعضاء اللجنة الجهوية اليوم الى مزيد العمل على تفعيل القرارات و الإجراءات السابقة و الحرص على تطبيق البرتوكول الصحي الخاص بكل قطاع لضمان استمرارية نشاط المؤسسات التربوية و الاقتصادية و خاصة المحلات المفتوحة للعموم و بوسائل النقل العمومي.
كما طالب أعضاء اللجنة الجهوية بالإسراع في إجراءات تركيز المستشفى الميداني و تجهيزه و مزيد تفعيل الإدارة الرقمية مع اقتراح إعادة النظر في التوقيت الإداري للعمل يوما بيوم عوضا عن العمل بنظام الحصة الواحدة لتقليص الضغط على وسائل النقل، إضافة إلى النظر في تسوية الوضعية الإدارية بالنسبة لحاملي الفيروس و المتغيبين عن العمل.

المصدر: الحصري