أحداث عامة

منظمة الدفاع عن المستهلك : ” غلاء الأسعار سيتسبب في عزوف المواطنين على اقتناء الأضاحي”

أعلن سليم سعد اللّه رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك ان عيد الأضحى المقبل سيشهد عزوفا كبيرا من قبل المواطنين على شراء أضاحي العيد بسبب غلاء الأسعار.

وكشف سعد اللّه في تصريح إعلامي، أن وزارة التجارة سعّرت الكيلوغرام الواحد من اللحوم ب 10.5 دينارا و11 دينارا على أقصى تقدير، فيما سعّره اتحاد الفلاحين ووزارة الفلاحة بما بين 11 دينارا و11.5 دينارا، مؤكدا على ان المنظمة تسعى لتوحيد السعر بين كافة الأطراف لخدمة المواطن، حسب تعبيره.

وأكد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك، أن القدرة الشرائية للمواطن التونسي لا تسمح له بشراء مواشي العيد لهذه السنة، مرجحا ان عددا كبيرا سيقتنون كمية صغيرة من اللحوم لشويها يوم العيد فقط.

وشدد سليم سعد الله على ان قطيع المواشي لهذه السنة سيحقق فائضا كبيرا مقارنة ببقية السنوات ولن نلجأ للاسترداد، مشيرا الى ان القطيع المتوفر في الأسواق يبلغ عدده 1390 ألف رأس والمواطن التونسي يستهلك فقط 950 ألف رأس، حسب قوله.

وأشار سعد الله الى ان السعر المثالي لخروف العيد في هذه الفترة العصيبة هو 350 دينارا بالنسبة للعائلات متوسطة الدخل، موضحا ان كاهل المواطن مثقل اليوم بتكاليف العودة المدرسية والعطلة الصيفية وحفلات الأعراس.
وأكد سعد اللّه رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك، أن المكاتب الجهوية للمنظمة ستجري هذا الأسبوع والأسبوع القادم استبيانا لتحديد مدى إقبال التونسيين على شراء مواشي العيد.

المصدر :سكوب أنفو