أحداث عامة أخبار متفرقات

مشاغل قطاع الصيد البري بولاية المنستير

سعيا لحماية الثروة الحيوانية البرية بالجهة ، أشرف السيد المنذر بن سيك علي والي المنستير مساء اليوم الخميس 23 فيفري 2023 بمقر ولاية المنستير على جلسة عمل خصصت لمتابعة مشاغل قطاع الصيد البري بالجهة بحضور السادة المعتمد الأول و المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية و رئيس إقليم التشجير وحماية الأراضي و رئيس دائرة الغابات بالمنستير و رئيس الجمعية الجهوية للصيادين بولاية المنستير و السادة رؤساء الفرق الأولى والثانية لمراقبة الصيد و ثلة من الإطارات الأمنية .
و قد تم التطرق خلال الجلسة لمشاغل قطاع الصيد البري بالجهة من ذلك وجود تجاوزات لمقتضيات ممارسة الصيد البري وتنامي ظاهرة الصيد العشوائي و مخالفة تحجير الصيد بالمحميات الطبيعية والسباخ و الغابات والأراضي الدولية .
هذا و ثمن السيد الوالي المجهودات المبذولة من قبل فرق مراقبة الصيد و الفرق الأمنية في التصدي للمخالفين مشددا على ضرورة تظافر الجهود في سبيل حماية الثروة الحيوانية البرية المهددة بالإنقراض و إتخاذ التدابير الضرورية للحد من الصيد العشوائي و الحرص على تفعيل منظومة التواصل مع السلط المعنية و الإبلاغ عن المخالفات .
كما مثل اللقاء فرصة لتثمين دور الجمعية الجهوية للصيادين من خلال دورها التوعوي و التحسيسي و معاضدتها للمجهودات المبذولة في سبيل الإحاطة بالصيادين و حماية الثروة الحيوانية .