أحداث عامة

مسجد عيسى- المنستير: تدشين وحدة صناعية جديدة مصدرة كليا إلى الخارج

دشّن اكرم السبري والي المنستير صباح اليوم الثلاثاء 14 ماي 2019 وحدة صناعية جديدة مختصة في صناعة النسيج و الجلد و مصدرة كليا الى الدول الاوروبية..

و اكد الوالي لدى اشرافه على تدشين هذه الوحدة الصناعية الجديدة على أهمية مثل هذه المشاريع ذات القيمة المضافة و التي من شانها تساهم في الرفع من القدرة التنافسية للمؤسسات الصناعية المصدرة كليا الى الأسواق العالمية، فضلا عن دورها في خلق مواطن شغل جديدة و في دفع التنمية المحلية و الجهوية.
و قد اطلع الوالي بحضور ثلة من الإطارات الجهوية و ممثلي المنظمات الوطنية و ممثلي المصنع التونسي البلجيكي و بحضور الحريف الانقليزي، على مكونات هذه الوحدة الصناعية ” SECURE ” التي انطلقت في الإنتاج بتشغيل حوالي 30 من اليد العاملة و من المنتظر ان تنطلق قريبا في صناعة مقاعد الطائرات التي سيتم تصديرها الى الحريف الانقليزي.
هذه الوحدة الصناعية التي تمسح حوالي 1000 متر مربع و بكلفة تفوق 900 الف دينار، تعد توسعة للمؤسسة التونسية البلجيكية المنتصبة بمدينة مسجد عيسى و المتخصصة في صناعة الحقائب الرفيعة و في صناعة النسيج التقني المستعمل في مجال السلامة لمستعملي السيارات و الشاحنات .

كما عاين الوالي مراحل الإنتاج بهذه الوحدة الصناعية الجديدة التي تمثل جزء من المؤسسة والتي توفر حاليا 400 موطن شغل و تصدر لحوالي 58 دولة في العالم بقيمة تفوق 5 مليون دينار سنويا لأكبر الشركات العالمية المصنعة للسيارات و الشاحنات على غرار فورد ( FORD) و سوزيكي ( SUZUKI) و هونداي ( HYUNDAI) و سيتروان ( CITROEN) و بيجو ( PEUGEOT ) و اودي (AUDI) .