أحداث عامة أخبار متفرقات

مدرب الاتحاد المنستيري: آداء اللاعبين كان طيّبا وفرصنا في الترشح تبلغ 70 في المائة

أكد مدرب الاتحاد الرياضي المنستيري لسعد جردة الشابي أنّ أداء اللاعبين كان طيّبا وعرفوا كيف يسيرون اللعب متوقعا ترشح فريقه بنسبة 70 في المائة وذلك في تصريح صحفي إثر المقابلة امام فاسيل كينيما الاثيوبي مساء الجمعة بالمركب الأولمبي مصطفي بن جنات ضمن ذهاب الدور التمهيدي الأوّل لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.
وانتهت المباراة بفوز الاتحاد المنستيري بهدفين دون رد.
وأضاف لسعد جردة الشابي « المهم أننا لم نقبل أي هدف أمام منافس محترم جدّا » مبينا أنّ هذه النتيجة جاءت بعد شهرين دون لعب أية مقابلة رسمية وأنّه من العادي جدّا أن تكون الجاهزية البدنية للفريق غير مكتملة إذ هناك فرق بين خوض مقابلات ودية واخرى رسمية مثمنا في نفس الوقت آداء جميع اللاعبين.
وقال إنّ « كوني خلفة قدم مباراة كبيرة » وكذلك الشان بالنسبة ليوسف العبدلي والمهاجم الغاني شافو موموني وهادي خلفة مؤكدا أنّ « كلّ اللاعبين الجدد الذين تم انتدابهم لهم مستوى لعب جيّد جدّا ».
ومن جهته، قال عليّ العامري صاحب الهدف الاول في المباراة إنّه نجح في افتتاح التسجيل بفضل مساعدة زملائه مؤكدا أنّهم استعدوا لهذه المقابلة كما ينبغي. واشار الى أنّ الاطار الفني بادر بتغيير طريقة اللعب خلال الشوط الثاني بما مكن من رفع نسق اللعب وخلق فرص تسجيل اكثر متابعا « سنفكر الآن في مباراة الاياب للعودة بالترشح الى الدور القادم ».
وبيّن الياس الجلاصي أنّ نسق لعبهم لم يرتق خلال الشوط الاول الى المستوى المامول غير أنّهم تداركوا الامر في الشوط الثاني ونجحوا في صنع عدّة فرص واضافة الهدف الثاني معتبرا أنّ النتيجة « طيّبة » وسيعمل الفريق على تاكيدها في لقاء العودة في أثيوبيا.

المصدر: إذاعة المنستير