أحداث عامة

متابعة / النيابة العموميّة تطعن في الأحكام القضائيّة الصّادرة في قضيّة سوسة الإرهابيّة

أكد المتحدث بإسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي أن الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الإبتدائية بتونس أصدرت أحكامها فجر اليوم، السبت 9 فيفري 2019، في قضية سوسة الإرهابية المتعلقة بـ 26 متهما بينهم 18 موقوفا و8 بحالة سراح .
وقررت الدائرة الجنائية الحكم بالسجن مدى الحياة بالنسبة إلى المتهم أحمد العذاري، من أجل جريمة إرتكاب القتل العمد مع سابقية القصد وكذلك بالسجن مدى الحياة من أجل إرتكابه جريمة الإعتداء على الدولة قصد تبديل هيئتها و10 سنوات سجنا من أجل إرتكاب جرائم الإنضمام إلى تنظيم إرهابي .
وقد نال المتهم عادل الغندري (المورّط أيضا في قضية باردو ) حكما بالسجن مدى الحياة في جريمة القتل العمد والسجن مدى الحياة أيضا في جريمة الإعتداء على الدولة قصد تبديل هيئتها مع عقوبة أخرى بالسجن 10 سنوات من أجل الإنضمام إلى تنظيم إرهابي.
وقضت الدائرة الجنائية بالسجن مدى الحياة في حق المتهمين بلال البجاوي وسعيد العامري من أجل إرتكاب جريمة الإعتداء لتبديل هيئة الدولة مع الحكم بالسجن 20 سنة من أجل إرتكاب جرائم إرهابية أخرى .
وتضمنت الأحكام أيضا السجن مدة 6 سنوات في حق متّهم واحد و3 سنوات في حق متّهمين إثنين و6 أشهر ضد متهمين إثنين آخرين بحالة سراح وعدم سماع الدعوى في حق 17 متّهما .
وعلى إثر النطق بهذه الأحكام في قضية سوسة الإرهابية، قررت النيابة العمومية الطعن بالإستئناف في كل الأحكام الصادرة في حق المتّهمين.

المصدر أخر خبر اونلاين