أحداث عامة

قناة صوت الساحل التونسي تتقدم بأحر عبارات التعازي لعائلات ضحايا حادث “السبالة”

تتقدم قناة صوت الساحل التونسي بعبارات التعازي لعائلات ضحايا حادث المرور الخطير الذي جد صباح اليوم  بمعتمدية السبالة ولاية سيدي بوزيد أسفر عن وفاة 13 عاملة فلاحة و 20 مصاب .

و تتمثل صورة الحادث في انفجار اطار الشاحنة التي كان على متنها عاملات فلاحة و لم يتمكن السائق من السيطرة على الشاحنة مما ادى الى اصطدامه بشاحنة اخرى كانت تقل الدجاج وذلك بالطريق الوطنية 16 مفترق السبالة سيدي بوزيد.

وتم نقل المصابين الى المستشفى لتلقي الاسعافات الضرورية، وكان من بين الوفيات أم وابنتها تبلغ من العمر 12 عاما، منقطعة عن الدراسة وتعمل كعاملة فلاحية منذ سنيتن، لمساعدة عائلتها.

وشهد محيط المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد اليوم السبت 27 أفريل 2019، حالة من الاحتقان والتوتر، حيث عبر ممثلو المجتمع المدني وعدد من المواطنين عن استيائهم من تجاهل السلط لمشكل نقل النساء العاملات بالقطاع الفلاحي، وذلك على خلفية حادث التصادم الذي جدّ صباحا .

واشاروا الى “عدم برمجة تهيئة مسالك ريفية تربط الضيعات بالطرق الرئيسية وعدم تنظيم عملية نقل النساء العاملات بالقطاع الفلاحي من خلال اسناد رخص قانونية تحدد عددهم بكل وسيلة نقل”، كما اعربوا والاطار الصحي بالمستشفى عن “استيائهم من نقص التجهيزات والاعوان بمختلف المؤسسات الصحية بالولاية والتي لا يمكنها في مطلق الاحوال احتواء مثل هذه الازمات”.