أحداث عامة أخبار متفرقات

شاركت فيها 12 دولة: الميدالية الذهبية لزيت الزيتون التونسي في مسابقة عالمية

فازت تونس بالميدالية الذهبية في مسابقة الجودة لزيت الزيتون “ماريو سوليناس 2021” التي ينظمها المجلس الدولي للزيتون في اسبانيا، وفق ما أعلن عنه الديوان الوطني للزيت، الثلاثاء.

وحازت على هذه الميدالية العلامة التجارية “أم الجنة” التابعة لمعصرة بشير جراية في وادي ماطر. وضمت هذه المسابقة 131 علامة لزيت الزيتون من 12 بلدا من ضمنها تونس والجزائر والأرجنتين وأستراليا والصين وكرواتيا واسبانيا واليونان والأردن والبرتغال وتركيا، حسب ما نشره المجلس الدولي للزيتون على موقعه، أمس الاثنين. وشارك منتجو الزيت في هذه الدورة الى جانب جمعيات للانتاج وشركات التعبئة والتغليف

وتهدف مسابقة “ماريو سوليناس” إلى اختيار زيوت الزيتون البكر الممتازة ذات الخصائص الحسية الأفضل وإلى حثّ الفلاحين والشركات والمختصين في التعبئة على انتاج أجود أنواع زيت الزيتون البكر الممتاز وتشجيع المستهلكين على تمييز الخصائص الحسية لهذه الزيوت، حسب المجلس الدولي للزيتون.

وكانت تونس قد فازت بجائزتين لجودة زيت الزيتون البكر الممتاز وذلك خلال الدورة الفارطة للمسابقة العالمية “ماريو سوليناس 2020″، والتي ضمت نحو 157 زيتًا من الدول الأعضاء وغير الأعضاء.