أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: لقاءات شراكة بين منظوري غرفة الصناعة والتجارة للوسط ونظرائهم من غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس

انتظمت، يوم الثلاثاء، بمدينة سوسة، لقاءات شراكة جمعت بين منظوري غرفة التجارة والصناعة للوسط ونظرائهم من غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس في ليبيا والناشطين في عدة قطاعات أهمّها قطاعات البناء والاشغال العامة، والبعث العقاري، والصناعات الصيدلانية، والسياحة.
وشكّلت لقاءات الشراكة الثنائية التي جمعت أعضاء الوفد اللّيبي بنظرائهم التونسيين فرصة لتعميق النظر في آفاق وأوجه التعاون الاقتصادي الممكنة وفرص الاستثمار المتاحة بين منظوري الغرفتين بما يخدم مصلحة البلدين ويدعم علاقات التعاون الثنائي بين رجال الاعمال من تونس وليبيا.
وأوضح رئيس غرفة التجارة والصناعة للوسط، نجيب الملولي، في تصريح لـ”وات”، ان تنظيم منتدى الشراكة والاعمال التونسي الليبي يهدف الى تفعيل التبادل التجاري والشراكة بين رجال الاعمال من الجانبين لترتقي الى أعلى المستويات، مؤكدا على ضرورة مزيد بذل الجهود لدعم العلاقات التاريخية العريقة والتعاون الثنائي بين تونس وليبيا في المجال الاقتصادي والسياحي والاستشفائي.
وذكّر الملولي بزيارة العمل التي أدّاها من8 الى 12 ماي الجاري وفد من غرفة التجارة والصناعة للوسط الى ليبيا، والتي تم خلالها عقد لقاءات شراكة وتوقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة التونسية التي تمثل رجال اعمال بولايات الساحل الثلاث بالإضافة الى القيروان ونظرائهم في غرفة التجارة بطرابلس.
وأشار الى ان هذه التظاهرة مكّنت من التعريف بمناخ الاستثمار في تونس، وبالحوافز والتشجيعات الموضوعة على ذمة المستثمرين الأجانب، بالاضافة الى تقديم عرض حول مختلف الميزات التفاضلية لولايات سوسة، والمنستير، والمهدية، والقيروان.
وعبّر، من جهته، المدير العام لغرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس، يونس الهادي الزيداني، في تصريح لـ”وات”، عن ثقته في أن يكون هذا المنتدى مناسبة لتدارس فرص الاستثمار المتاحة في تونس، والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون ذلك، معربا عن رغبة منظوري الغرفة الليبية في جلب المستثمرين التونسيين واستقدام المؤسسات والمقاولات التونسية والاستفادة من خبراتها.
Radio Monastir