أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة : المحامي وسيم الكوكي يرفع قضية استعجالية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 لمنع انعقاد مؤتمر اتحاد الشغل

أكد المحامي بسوسة وسيم الكوكي في تصريح لإذاعة كنوز أف أم ؛ أنه قام اليوم الثلاثاء برفع قضية استعجالية لدى المحكمة الابتدائية سوسة 1 وذلك لمنع انعقاد المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام التونسي للشغل الذي سيلتئم يومي 8 و 9 جويلية الجاري اي بعد غد الخميس والجمعة بسوسة .
وأشار الكوكي الى أن جلسة ستنعقد يوم غد الأربعاء بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 على الساعة 11 عشر صباحا لمعرفة الحكم الصادر بشأن هذه القضية.
وهذا ماجاء في تدوينة للمحامي وسيم الكوكي على صفحته الخاصة :
” توليت اليوم نشر قضية إستعجالية شديدة التأكد(من ساعة إلي أخرى) أمام المحكمة الإبتدائية بسوسة، في إيقاف أشغال مؤتمر الإتحاد العام التونسي للشغل المزمع إنعقاده بسوسة يومي 8 و 9 جويلية 2021 ، كنا نود ان يكون الإتحاد العام التونسي للشغل جزءا من الحل و ليس جزءامن مشكل،
و لكنه حذى حذو بعض الأحزاب السياسية في مزيد تعميق الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد.
و لعل في هذه الدعوى الإستعجالية دعوة للجميع لتحمل مسؤوليته التاريخية امام وطنه
و أبناء وطنه، و ان الحرب على فيروس كورونا المستجد لا تخاض بالوكالة خاصة أمام عجز الحكام و تقصيرهم و تخاذلهم عن ايقاف حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها “فيروس كورونا” ضد ابناء هذا الشعب بمختلف الجهات و الاعمار.
مرحبا بكل مساند لهذه القضية العادلة من بين الزميلات و الزملاء، و جميع الاصدقاء و أحرار هذا الوطن عموما.
موعد الجلسة يوم الاربعاء الموافق لسابع من شهر جويلية على الساعة الحادية عشر صباحا .”
هذا وللاشارة فقد تقدم النائب ياسين العياري ايضا بقضية استعجالية لمنع انعقاد هذا المؤتمر في حين أصدر بدوره المكتب الجهوي للجامعة العامة لرؤساء البلديات بسوسة بيانا عشية اليوم يعبر فيه عن رفضه القاطع لانعقاد المؤتمر و يحمّل والية سوسة كامل المسؤولية ويدعو من خلاله الامن للتدخل ومنع فعاليات المؤتمر بالقوة العامة سيما وان ولاية سوسة تعيش حجرا صحيا شاملا على امتداد كامل الاسبوع .
وللتذكير فان الاتحاد العام التونسي للشغل سيعقد مؤتمره الاستثنائي باحد نزل القنطاوي يومي 8 و 9 جويلية الحاري بحضور حوالي 600 نقابي في ظل اجراءات بروتوكول صحي صارمة من ضمنها إجراء تحاليل سريعة لكل المشاركين في المؤتمر و تخصيص سيارة اسعاف على عين المكان مع تخصيص غرف فردية وعدم مغادرة النزل الا حين اكتمال اشغال المؤتمر.
knoozfm