أحداث عامة أخبار متفرقات

رئيس هيئة الصيادلة: الأدوية الجنيسة المصنوعة محليا لها نفس فاعلية الادوية الاصلية

اكد رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، مصطفى العروسي، اليوم الثلاثاء، ان الادوية الجنيسة المصنعة محليا لها نفس فاعلية ونجاعة الادوية الاصلية.
وأضاف، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن العديد من الموطنين “لا يخيرون اقتناء هذه الادوية ظنا منهم بعدم فاعليتها ونجاعتها مشددا على ضرورة الثقة في الصيدلي عندما يستبدل أي دواء بدواء جنيس له، وذلك لنجاعة وفاعلية الادوية الجنيسة المصنوعة محليا.
وقال أن الادوية الجنيسة تمثل 75 بالمائة من السوق المحلية، مؤكدا أن هذه الادوية يمكن ان تكون الحل لمواجهة اضطراب التزود ببعض الادوية وتساهم في الحد من نقص الادوية.
ودعا، بالمناسبة، الصيادلة الى الاطلاع على القائمة التي نشرتها وزارة الصحة حول الادوية الجنيسة التي يمكن لها تعويض الادوية الاصلية، مؤكدا على أهمية دور الصيدلي في استبدال الادوية الأقل كلفة للمواطن حسب التشريعات القانونية المنظمة لمهنة الصيدلي.
وأشار الى أنه وقع تنقيح القانون عدد 55 لسنة 1973 المؤرخ في 3 أوت 1973 والمتعلق بتنظيم المهن الصيدلية وذلك عدة مرات ليأتي القانون عدد 30 لسنة 2010 المؤرخ في 7 جوان 2010 والذي تتولى بمقتضاه وزارة الصحة نشر قائمة الادوية الجنيسة والتي تكون حتما اقل كلفة.

Jawhara FM