أظهرت دراسة عن استخدامات بطاقات الائتمان، ونشرتها صحيفة “فوربس الأمريكية” أن 85 % تقريباً من إجمالي المشتريات الاستهلاكية تتولاها النساء، وهو رقم يهبط في الشرق الأوسط إلى حدود 54%، ما يعني أن المرأة العربية، باتت مسؤولة من طرف الزوج أو الأهل على المشتريات.
وأشارت المجلة، في تحليل لهذا الرقم، إلى أن ” نتائج الدراسة تلغي انطباعات متراكمة تقول أن المرأة لا تستطيع أن ترشّد استخدام بطاقات الائتمان بسبب ولعها بالتسوّق وعدم قدرتها على تحديد أولويات الإنفاق”.
المصدر نسمة