أحداث عامة

حمام سوسة: السوق الاسبوعية تعود لنشاطها المعتاد خلافا لبلاغ البلدية

عادت السوق الاسبوعية بحمام سوسة اليوم الجمعة 26 جوان 2020 إلى نشاطها المعتاد قبل إجراءات الحجر الصحي وذلك على عكس ما جاء في البلاغ الصادر عن بلدية المكان والذي ينص على السماح بالانتصاب بداية من عشية الجمعة الساعة الرابعة بعد الزوال إلى نفس الساعة عشية اليوم الموالي السبت.ولم تشهد السوق اقبالا، خلافا للعادة.
كما اشتكى بعض المواطنين من ارتفاع أسعار الملابس المستعملة مقارنة بما قبل أزمة الكورونا. ومن جهة أخرى علل بعض الباعة عدم إقبال المواطنين على السوق بتأثير مخلفات الحجر الصحي وتأثيرها على المقدرة الشرائية التونسي.
وفي الحديث عن العودة إلى النشاط، على خلاف ماجاء في بلاغ البلدية، أكد المتحدث باسم الباعة المنتصبين، محمد الشورابي أن السوق الاسبوعية بحمام سوسة عادت إلى النشاط العادي منذ اسبوعين و أنه بعد اتفاق ضمني بين المنتصبين المرخص لهم بالسوق المذكورة وعددهم 360 بائع منتصب وبين بلدية و معتمدية حمام سوسة سمح لهم بالاستعداد الانتصاب بداية من الخميس ليلا على أن ينطلق نشاط السوق الجمعة صباحا إلى حد السبت الرابعة بعد الزوال.
وأضاف الشورابي أن معتمد حمام سوسة، خلافا للمعتمدة السابقة، يسعى إلى إيجاد حلول ترضي جميع الأطراف المعنية بالسوق الاسبوعية حمام سوسة، مؤكدا أنه وزملاءه ضد ظاهرة الانتصاب الفوضوي على الأرصفة خارج سور السوق لكن في المقابل لايجب على المسؤولين تحميلهم مسؤولية ذلك خاصة وأن البلدية تقوم باستخلاص مقابل انتصابهم فوضيا معتبرا ذلك ترخيص غير معلن من البلدية للمنتصبين فوضويا. حسب تعبيره.
كما أكد أن مثل هذا التصرف يمكن أن يؤدي إلى انتشار الفوضى في محيط السوق الاسبوعية بحمام سوسة مما سيؤدي إلى غلقها وهو ما تطمح إليه جهات مسؤولة منذ سنوات للتفريط في فضاءه في إطار صفقة ما، حسب قوله.

المصدر : نجمة أف أم