أحداث رياضية

تفاصيل تنظيم تونس لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2020

وقّع رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد مراد المستيري و منصورو اريمو رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة برتوكول احتضان تونس للنسخة الـ24 من بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2020.

و تحمل تلك النسخة أهمية كبيرة حيث ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 و كأس العالم لليد 2021 المقرر إقامته في مصر.

و عقد المستيري ندوة صحفية قبل حفل التوقيع أكد خلاله أن البطولة ستقام في الفترة من 16 جانفي عام 2020 و حتى 26 من نفس الشهر.

و أكد المستيري: “في مارس القادم سنعلن رسميا عن تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة التي تقام بقصر الرياضة في المنزه و القاعة الأولمبية برادس”.

و أضاف: “اختيار القاعتين جاء بناءً على كراسة شروط  الاتحاد الإفريقي و الاتحاد الدولي و نستعد من الآن بأفضل تجهيزات للظهور بشكل مميز و من أجل كسب رهان التنظيم مجددًا”.

و واصل رئيس الجامعة حديثه: “ستكون كل الأمور التنظيمية على أعلى مستوى قبل ضربة البداية خصوصًا أن وزارة الرياضة التونسية أكدت دعمها لنا لنجاح التنظيم”.

و كشف المستيري عن أن الفائز بلقب البطولة سيترشح رسميًا إلى أولمبياد طوكيو 2020 في حين تترشح المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى مونديال مصر 2021.

 

المصدر تونس الرقمية