أحداث عامة أخبار متفرقات

تضررت من تداعيات كورونا: قائمة الأنشطة السياحية المعنية بالمنح الاستثنائية

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، إعادة فتح المنصة الالكترونية الخاصة بالحصول على المنحة الاستثنائية والظرفية بعنوان شهر فيفري 2021، ، وذلك في الفترة المتراوحة بين 1 و7 جوان 2021، لأجراء القطاع السياحي المتضررين من تداعيات تفشي فيروس كورونا.

ودعت الوزارة في بلاغ لها، كافة المؤسسات السياحية والصناعات التقليدية الناشطة في القطاعات المعنية إلى إيداع المطالب حصريا عبر هذه المنصة المعدة للغرض helptourism.social.tn مذكرة بأنه يجب إعادة التسجيل مع بداية كل شهر بالنسبة للمؤسسات التي سجلت خلال الدفعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة.

ويتضمن البلاغ رابطا الكترونيا للأنشطة السياحية المعنية بهذه المنح الاستثنائية والظرفية الشهرية لأجرائها على غرار نشاط الإيواء السياحي والمطاعم السياحية ونوادي الرقص والنوادي الليلية و”الكباريهات ” ومركز الاستشفاء بمياه البحر والتنشيط السياحي ووكالات الأسفار والعاملين في قطاع الصناعات التقليدية.

ويأتي هذا الإجراء عملا بأحكام الفصل 32 من قانون المالية لسنة 2021 والقرار المشترك لوزيري الشؤون الاجتماعية والاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار المؤرخ في 25 جانفي 2021، وفق نص البلاغ.

Mfm