أحداث عامة

تأجيل إضراب أعوان وزارة التجارة إلى 30 جويلية 2020

اعلنت وزارة التجارة انها توصلت الى اتفاق مع الاتحاد العام التونسي للشغل يقضى بتأجيل اضراب الاعوان والاطارات المزمع تنفيذه يوم 30 جوان 2020 بوزارة التجارة إلى يوم 30 جويلية 2020.
واضافت الوزارة ، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية على “فايسبوك” ان جلسة تفاوضية اشرف عليها وزير التجارة محمد مسيلني توصلت الى هذا الاتفاق الذي يمنح المزيد من الوقت لتدارس المسائل العالقة بين الطرفين الإداري والنقابي والشروع في حل الإشكاليات.
ويأتي هذا الإضراب بعد صدور برقية عن الإتحاد العام التونسي للشغل بتاريخ 15 جوان الجاري والمتعلقة بجملة من النقاط تتمحور خاصة حول تنقيح النظام الأساسي الخاص بسلك أعوان المراقبة الاقتصادية ومراجعة التنظيم الهيكلي للوزارة وتعميم منحة المراقبة الاقتصادية فضلا عن إعادة توظيف وتصنيف العملة وإدراج استخلاص خطايا المخالفات الاقتصادية في حساب التنزيل الخاص بوزارة التجارة.
وحضر الجلسة عدد من ممثلي الاتحاد العام التونسي للشغل على غرار الأمين العام المساعد المسؤول عن الوظيفة العمومية، منعم عميرة والكاتب العام للجامعة العامة للتخطيط والمالية، عبد الله القمودي وكاتب عام النقابة بوزارة التجارة، عز الدين الدخايلي.