أحداث عامة أخبار متفرقات

برامج تنشيطية شبابية متنوعة في صائفة 2023 بالمنستير لفائدة رواد دور الشباب

برمجت المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالمنستير جملة من الانشطة الصيفية لفائدة رواد كلّ المؤسسات الشبابية بالجهة وأبناء العائلات محدودة الدخل وعموم المصطافين بشواطئ البغدادي بالبقالطة وسقانص بالمنستير وذلك خلال الفترة جويلية-أوت 2023.

ويتواصل بمركز التربصات والتخييم بالبقالطة البرنامج الفرعي سباحة وتنشيط لصائفة 2023 ضمن البرنامج الوطني للسياحة الشبابية من 4 جويلية الجاري إلى غاية 4 أوت القادم لفائدة ألفي شاب وفتاة من ولاية المنستير بمعدل 100 شاب وفتاة يوميا وفق ما أفاد / وات/ اليوم الجمعة المندوب الجهوي للشباب والرياضة رفيق بن عامر.

وتشمل فقرات هذا البرنامج انشطة في السباحة والالعاب الشاطئية والتنشيط الرياضي وهو موجه إلى عموم الشباب وخاصة رواد دور الشباب والشباب في الأحياء ذات الكثافة السكانية وبعض أبناء الأسر محدودة الدخل.

وعبر عدد من الشباب المشارك في هذا البرنامج عن استحسانهم للأجواء والفقرات التنشيطية والألعاب الشاطئية وحصص السباحة وخاصة فرص التعرف على شباب من ولايات أخرى إذ تزامن تنظيم هذا البرنامج مع تواجد مجموعة من شباب دار الشباب ببوزيان بسيدي بوزيد بمركز التربصات والتخييم بالبقالطة لمدّة ثلاثة أيام /6-8 جويلية الجاري/ ضمن ذات البرنامج الوطني سياحة وتنشيط فكانت فرصة لهم لممارسة أنشطة مشتركة.

وتنطلق المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالمنستير بداية من الغد ويوم كلّ سبت في تنظيم مخيمات شبابية بشاطئ سقانص حيث سيكون أول مخيم حول العمل التطوعي، ويوم 15 جويلية الجاري مخيم رياضة المواطنية، ويوم 22 جويلية مخيم الإبداع الشبابي، و29 جويلية مخيم الألعاب التراثية والشعبية ويشارك في كلّ مخيم 100 من رواد المؤسسات الشبابية إلى جانب عموم المصطافين.

وتنظم المندوبية للشباب والرياضة بالمنستير المصيف الجهوي لصناعة المحتوى في الفترة من 26 الى 31 جويلية بمركز استقبال وسياحة الشباب بأغير بجربة لفائدة 45 شابا وفتاة من رواد مؤسسات الشباب مع خمسة من المؤطرين من إطارات الشباب. ويشمل برنامج هذا المصيف ورشات تكوينية في صناعة وإنتاج مضامين إعلامية رقمية وتقنيات التركيب والحوارات الإذاعية والصحفية قصد تمكين الشباب من تقنيات صحافة الموبايل وصناعة المحتوى الرقمي علاوة على فقرات تنشيطية وترفيهية موازية للورشات.

كما سيكون الشباب خلال هذه الصائفة مجددا على موعد بشاطئ النخيل بسقانص بالمنستير في الفترة من 9 الى 13 أوت القادم مع البرنامج الفرعي لتنشيط الشواطئ وهو برنامج مفتوح لعموم المصطافين. ويعدّ التنشيط الجماهيري والأنشطة الترفيهية والرياضية ككرة السرعة والرماية والكرة الطائرة الشاطئية والتنس الشاطئي وعروض فرجوية ومسابقات في الرقص الفني والرياضي ورشات للإسعافات الأولية والسلامة والمرورية وغيرها من أهم فقرات هذا البرنامج الذي تنفذه المندوبية الجهوية للشباب والرياضة بالشراكة مع عدّة جامعات رياضية والحماية المدنية وجمعية السلامة المرورية وديوان الأسرة والعمران البشري.

ويشارك حوالي 60 من رواد مؤسسات الشباب بولاية المنستير في قرابة 12 برنامجا متنوعا تنفذ في ولايات أخرى حول المواطنة والعمل التطوعي والذكاء الاصطناعي والغوص والموسيقي حسب رفيق بن عامر.

Radio Monastir