أحداث عامة أخبار متفرقات

النفيضة: إحداث شركة تعاونية نموذجية

 أعطت والي سوسة رجاء الطرابلسي صباح اليوم الثلاثاء، بمعتمدية سيدي الهاني شارة انطلاق موسم الحصاد لموسم 2020/2021 بالضيعة البيولوجية لصاحبها فتحي رويس بمنطقة بوخضير.

وفي تصريح للجوهرة أف أم، أكدّ المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية محمد العبيدي، أنّه تم اليوم ضمن زيارة الوالية، الاطلاع على الشركة التعاونية الفلاحية الخوالدية بمعتمدية النفيضة، التي تسعى مختلف الأطراف المتدخلة، لتحويلها إلى شركة تعاونية نموذجية، نظرا لكونها تجمع بين مركز تجميع الحليب ومركز لتجميع الحبوب، وتخطط لإحداث شركة لنقل العاملات في القطاع الفلاحي. وبيّن أنّ هذا المشروع النموذجي، سيساهم في تطوير الفلاحة في الجهة، وسيكون أيضا مركزا لمدخلات الإنتاج للقطلع الفلاحي في شمال الولاية.

من جهتها أكدّت الوالي، بالمناسبة أن القطاع الفلاحي في ولاية سوسة يعتبر من أهم القطاعات التي تساهم في توفير إنتاج فلاحي هام و متنوع وهو من القطاعات الذي صَمد رغم الوضعية الاقتصادية والصحية الصعبة التي عرفتها بلادنا خاصة في ظل جائحة كوفيد-19 و هو ما يدعو إلى مزيد العناية به وتذليل الصعوبات أمام العاملين فيه لتأمين الإكتفاء العذائي الذاتي والإستقرار الإجتماعي و النمو الإقتصادي .
وتقدر صابة الحبوب للموسم الحالي بـ193595 ق منها 178914 ق مطري و 14681 ق سقوي.

Jawhara FM