أحداث عامة أخبار متفرقات

المهدية: انعقاد اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث و تنظيم النجدة

أشرف والي المهدية عبد الفتاح شقشوق يوم الثلاثاء 20 أفريل 2021 على الاجتماع الدوري للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة وقد خصّصت أشغالها لمتابعة تطورات الوضع الوبائي بالجهة المتعلق بـ “كوفيد 19” ومتابعة تنفيذ القرارات الأخيرة الصادرة عن رئاسة الحكومة بتاريخ 17 أفريل 2021 والوقوف على مدى تقدّم تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا.
وقد استعرضت اللجنة تشخيصا للوضع الوبائي الحالي وتطور عدد الإصابات المسجلة بمختلف الدوائر الصحية بالولاية حيث سجّلت بكل أسف النسق التصاعدي للإصابات بمعتمديتي الشابة والمهدية والعدد الهام للحالات النشطة .
هذا مع الإشارة أنه بعد ثبوت وجود السلالة البريطانية بكامل الولاية تقريبا فان خطورة الوضع تعد عالية جدا وتوخي الحذر وإتباع الإجراءات الصحية ضرورة هامة لتقليص تصاعد الإصابات .
وقد تمت الدعوة في هذا الصدد خاصة إلى اقتناء مكثفات الأكسجين ” concentrateurs d’oxygène ” لدعم المجهودات الطبية ببعض المؤسسات الاستشفائية لتلافي نقص الأكسجين بالتنسيق مع السلط المركزية والجمعيات وكافة مكونات المجتمع المدني.
كما شدّدت اللجنة على ضرورة تسليط العقوبات على المخالفين وغلق المحلات المفتوحة للعموم التي لا تستجيب لمقتضيات البروتوكول الصحّي إضافة إلى دعوة جميع المتدخلين لمعاضدة المجهودات المبذولة للتصدّي لانتشار المرض خاصة بعد دخول السلالة البريطانية وإمكانية دخول سلالات أخرى محتملة قد تعمّق الأزمة مع التأكيد على ضرورة تقدّم حملات التطعيم والتلاقيح وتطبيق إجراءات الوقاية والسلامة عبر ارتداء الكمّامة والتباعد الجسدي.
هذا وتبقى اللجنة في حالة انعقاد دائم لاتخاذ كل الإجراءات الضرورية كلما اقتضت الحاجة ذلك.