أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: 20 عرضا في الدورة 51 لمهرجان المنستير الدولي

برمجت هيئة مهرجان المنستير الدولي 20 عرضا متنوعا في الدوره 51 من المهرجان الذي تنظمه جمعية مهرجان المنستير الدولي بدعم من وزارة الثقافة والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبلدية المنستير خلال الفترة 17 جويلية-14 أوت 2024.

وأفاد معز عباس مدير مهرجان المنستير الدولي خلال ندوة صحفية نظمتها هيئة المهرجان بالمنستير أنّه تم اختيار برمجة الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي في سهرة افتتاح المهرجان يوم 17 جويلية الجاري دعما للشعب الفسطيني.

وأضاف أنّ المهرجان حظي بمنحة من وزارة الثقافة قيمتها 100 ألف دينار ومنحة من بلدية المنستير قدرها 60 ألف دينار كما سيتم بداية من هذه الدورة بيع التذاكر بحضور عدل تنفيذ وتحرير محضر في الغرض.

كما سيكون الجمهور يوم 19 جويلية الجاري على موعد مع العرض الصوفي « القبة » للفنان أحمد زيتون، ويوم 20 جويلية مع عرض موسيقي راقص تونسي فرنسي بمشاركة أبناء المعهد العمومي للموسيقى والرقص بالمنستير وابناء معاهد بفرنسا.

وسيكون الفنان رؤوف ماهر في لقاء مع الجمهور في سهرة 22 جويلية الجاري في حين يكتشف جمهور المهرجان يوم 24 جويلية عرض « الرباط يغني » بإدارة فنية لكلّ من عماد مسعود ومحمود فريح وإنتاج جمعية مهرجان المنستير الدولي.

وتقدم الممثلة دليلة المفتاحي يوم 25 جويلية مسرحية « البوابة52  » في حين يكون عشاق الراب مع عرض لسامارا يوم 26 جويلية، ويوم 28 جويلية الجاري مع عرض « التخميرة » للفنان مراد باشا.

ويواكب الجمهور يوم 29 أوت عرضا موسيقيا بمشاركة الفنانين محرزية الطويل، وأسامة سلامة وأحمد بن صالح بقيادة المايسترو سفيان الخشبي لفرقة دندنة ويوم 30 جويلية مع عرض موسيقي لجمعية الشباب للموسيقى العربية بالمنستير بمشاركة الفنان سليم دمق.

كما يواكب أحباء مهرجان المنستير الدولي من الأطفال موعد يوم 31 جويلية مع عرض « أوسيلوزيا » للفنان محمّد أمين. ويؤثث الفنان لطفي بوشناق سهرة 2 أوت المقبل، والفنان مرتضى سهرة 5 أوت 2024 ، ويليه عرض الجاز « الكيمياء » لمجموعة رفيق الغربي بمشاركة زاهر الزرقاطي، ويوم 8 أوت عرض بالي المنستير.

ويكون لأحباء المهرجان موعد مع « الزيارة » لسامي اللجمي يوم 10 أوت الجاري، و »كازو » يوم 11 أوت مع الفنان كريم بوزيان على أن تؤثث سهرة 12 أوت المقبل الفنانة يسرا محنوش. ويختتم المهرجان العرض التونسي الجزائري « أندلسيات » مع الفنانين التونسي محمود فريح والجزائري محمّد شريف سعودي.

وذكر الفنان مراد باشا أن عرض « التخميرة » في نسخته التاسعة سيكون احتفاليا وسيضم عوامرية سيدي عامر وحزب المهدية وسيكون من إخراج حسام الغريبي.

RM FM