أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: مشاركة 9 بلديات في حملة نظافة جهوية للتوقي من أمطار الخريف بمنزل كامل من معتمديّة جمّال

انتظمت، اليوم الأربعاء، ببلدية منزل كامل التابعة لمعتمدية جمّال من ولاية المنستير حملة نظافة جهوية بمساهمة 9 بلديات في الجهة والإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بالمنستير، وفق ما أفاد به الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون بلدية منزل كامل، فيصل السعيدي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأوضح السعيدي أنّ الحملة شملت تدخلات على مستوى وادي هوارة بالمنطقة لرفع كميات هامة من كروم التين الشوكي المتراكمة قصد نقلها نحو المصب المؤقت عبر 6 شاحنات سعة الواحدة 6 أطنان و6 آلات « تراكس »، مشيرا إلى أن تنظيف وادي هوارة متواصل منذ شهرين ضمن الاستعدادات لأمطار الخريف والتوقي الإستباقي من الفيضانات، لما يمثّله الوادي الذي يعبر مدينة منزل كامل من خطر على المتساكنين وممتلكاتهم لدى هطول الأمطار.

وواكب المعتمد الأوّل المكلف بتسيير شؤون ولاية المنستير، عيسى موسى، سير حملة النظافة وتحوّل إلى منطقة بئر الطيّب الراجعة بالنظر إلى بلدية منزل كامل أين عاين الوضع البيئي ووضعية مياه الصرف الصحي التي تسربت إلى بعض غابات الزياتين.

ويطالب أهالي منزل كامل بالتسريع في استغلال محطتي الضخّ بالمنطقة (محطة ضخ بمنزل كامل وأخرى ببئر الطيب جاهزة منذ 3 سنوات ولم تدخل بعد حيز الإستغلال) لحلّ مسألة تسرب مياه الصرف الصحي نحو الزياتين، وتهيئة وادي هوارة وتبليط أرضيته وحواشيه باعتباره يعبر منطقة سكنية ويمثل خطرا في حال تهاطل الأمطار.

Radio MOnastir