أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير-كورونا : إطلاق حملة تحسيسية بطبلبة والبقالطة لفائدة كبار السن للتسجيل في منصة التلقيح

أطلقت المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة وكبار السن بالمنستير، اليوم الأحد بطبلبة والبقالطة، حملة تحسيسية محلية لفائدة كبار السن للتسجيل في منصة التلقيح ضدّ فيروس كورونا، وفق ما أفادت به (وات) المندوبة الجهوية منية الدغموري بوزويتة.

وانتظمت الحملة، التي اختارت شعار « سجل يهديك، التلقيح يحميني ويحميك » وتتواصل على مدى يومين، بدار الشباب بطبلبة ثم في السوق الأسبوعية وذلك بمشاركة مكونات من المجتمع المدني والمنسق المحلي لبرنامج تعليم الكبار بطبلبة، وكذلك بمقر بلدية البقالطة.

وقالت منية الدغموري بوزويتة إنّهم يسجلون في اليوم الأوّل من انطلاق كلّ حملة تحسيسية معدل 200 شخص من كبار السن، منوهة بالوعي الذي تحلى به إلى حدّ الآن العديد من المواطنين وتجاوبهم مع الحملة.

وكانت الحملة التحسيسية الجهوية لفائدة كبار السن للتسجيل في منصة التلقيح ضدّ فيروس كورونا انطلقت منذ 24 أفريل 2021 بالساحلين، ثم أعطيت إشارة انطلاق حملات تحسيسية محلية ببلديات بنبلة-المنارة والوردانين وقصيبة المديوني وطوزة، حسب ذات المصدر.

وستواصل المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة وكبار السن بالمنستير بالتعاون مع المجتمع المدني، على غرار الكشافة التونسية والغرفة الفتية العالمية بعدّة مدن بالجهة والبلديات والمنسقين المحليين لبرنامج تعليم الكبار والبريد التونسي، تنظيم هذه الحملات التحسيسية على مستوى كلّ معتمديات الجهة البالغ مجموعها 13 معتمدية وفي 31 بلدية مع التركيز خلال الأيام المقبلة على العمل على مستوى مراكز البريد إلى حين استكمال تسجيل 54 ألفا من كبار السن بالجهة، وذلك حسب المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة وكبار السن.

Radio Monastir