أحداث عامة

المنستير تستضيف البطولة المتوسطية المفتوحة الأولى للكيوكوشينكاي

ستُقام في مدينة المنستير من 18 إلى 21 مارس القادم البطولة المتوسطية المفتوحة الأولى للكيوكوشينكاي التي تنظمها الجامعة التونسية للكيوكوشنكاي الكارتي والفنون الدفاعية، بالقاعة الأولمبيبة محمّد مزالي، بمشاركة لاعبين و لاعبات من أكثر من 10 دول وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولي للكيوكوشينكاي.

و أفاد رئيس الجامعة التونسية للكيوكوشنكاي الكارتي و الفنون الدفاعية، طه بقة، أن حفل افتتاح البطولة المتوسطية المفتوحة الأولى سيكون يوم الجمعة 20 مارس 2020، و يتضمن برنامج البطولة تنظيم تربص في التحكيم الدولي يوم الأربعاء 18 مارس المقبل، وتربص فني دولي آخر يوم السبت 21 مارس تحت إشراف الخبيرين انتونيو بينيرو ودافيد بيكتال.

و تنطلق التصفيات يوم الخميس 19 مارس بالنسبة إلى الصغريات والأصاغر، والوسطيات والأواسط، والكبريات والأكابر، وتجرى النهائيات يوم الجمعة 20 مارس لأصناف الصغريات والأصاغر، والوسطيات والأواسط بداية من الساعة التاسعة صباحا في حين تجري نهائيات الكبريات والأكابر بداية من الساعة الرابعة مساءا ثم على الساعة السادسة مساءا نهاية النهائيات.

و ينتظر وصول الوفود المشاركة يوم الثلاثاء 17 مارس على أن تغادر يوم الأحد 22 مارس.

و تلقت الجامعة مطالب للمشاركة في البطولة المتوسطية المفتوحة الأولى من ألمانيا و اليابان و جنوب إفريقيا أي من دول غير متوسطية و ذلك ممكن باعتبار أنّها دورة مفتوحة حسب رئيس الجامعة الذي توقع أن يصل عدد الدول المشاركة إلى 14 دولة.

و ستشارك تونس بمجموع 30 لاعبا و لاعبة من كلّ الأصناف أي من كلّ صنف لاعب واحد و في كل الأوزان، و سيترأس فريق التحكيم للبطولة المتوسطية خمسة حكام دوليين تونسيين و هم الذين سيختارون الحكام لضمان نجاعة هذه البطولة المتوسطية.

المصدر : وات