أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: انطلاق التنظيف الآلي للشواطئ العمومية بداية من 10 جوان الجاري

تنطلق عمليات التنظيف الآلي للشواطئ العمومية بالمنطقة السياحية، وبالدخيلية، وشاطئ النخيل، والقراعية، والبقالطة بولاية المنستير، على أقصى تقدير يوم 10 جوان الجاري، وفق ما أفاد به اليوم الاثنين، المدير الجهوي لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بالمنستير، بلال الخالقي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأوضح الخالقي أنّ وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي أبرمت صفقة إطارية ووقع فرز العروض وعرضها بتاريخ غرة جوان الجاري على الهيئة العليا للصفقات.

وأضاف أنّ وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي لم تسجل هذه السنة كميات كبيرة من البوزودنيا التي يلفظها البحر أو ما يعرف بـ »الضريع » في البقالطة وفي شاطئ الديماس، علما أنّ أهالي البقالطة عانوا خلال الصائفة الفارطة من كثرة « الضريع » الذي حرمهم من الاستمتاع بالسباحة، مشيرا إلى أن فريقا تحوّل اليوم لمعاينة الوضع ولمراقبة فتح الممرات وإصلاح الأعمدة الكهربائية والمحافظة على الكثبان الرملية.

كما ستنظتم حملة مشتركة بين وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي وبلدية البقالطة ومعتمدية البقالطة والحرس الوطني والحماية المدنية بالبقالطة لتركيز المشارب وواقيات الشمس، علما أنّه تمّ عقد جلسة عمل بمقر معتمدية البقالطة لتنظيم عملية انتصاب المشارب مع مختلف الأطراف المعنية ومنها أصحاب تراخيص المشارب.

وانطلق الموسم السياحي الحالي بولاية المنستير، وتستعد الجهة لانطلاق موسم الاصطياف الذي تسجل فيه المنستير تضاعف السكان ثلاثة مرات وتوافد العديد من المصطافين على شواطئها العمومية إلى جانب الشواطئ الواقعة قبالة النزل.

وبالرغم من الجهود التي يبذلها المجتمع المدني ووكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي والبلديات منذ سنوات لتنظيف الشواطئ وتحسيس المصطافين بشكل دوري غير أنّ العديد منهم يعمدون إلى إلقاء الفضلات في الشاطئ أو فوق الحجارة.

Radio Monastir