أحداث عامة

المعهد الوطني للتغذية يقدّم نصائح للمستهلك بمناسبة عيد الاضحى

ينظّم المعهد الوطني للتغذية حملة تحسيسيّة تحت شعار “عيد اضحى دون كيس مائيّ”، اليوم الثلاثاء وغدا 6 و7 أوت 2019، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتهدف هذه الحملة وفقا للمكلف بالإعلام بالمعهد الوطني للتغذية محمد علي اللّطيفي، إلى توعية المستهلك وتحسيسه بضرورة معرفة القواعد الصحية والسليمة لتناول لحم الخروف.

وفي هذا الإطار دعت الاخصائيّة في التغذية مريم كشك، في تصريح لحقائق أون لاين، إلى استهلاك لحم الخروف بكميات قليلة صبيحة يوم العيد مع تجنب تناول الشحوم، ثم تقطيعه ووضعه مباشرة في الثلاجة نظرا لحرارة الطقس وحتى لا يفسد اللحم، مشيرة إلى أن اللحم يمكن أن يظلّ في الثلاجة لمدّة 9 أشهر دون أن يمسّه أي تغيير.

كما نصحت مريم كشك المستهلك إلى عدم تعريض اللحم مباشرة إلى النار لأنها تحرق اللحم والشّحوم، ممّا قد يُحدث مضاعفات على الصحة خاصة ممن يعانون من السكري وضغط الدم، مشيرة إلى أن طبخ اللحم عن طريق البخار فيه فائدة صحيّة كبيرة للمستهلك، لأنه غني بالحديد والبروتينات.

ودعت إلى ضرورة تناول الخضروات والسلطة مع اللحم التي تمنح الجسم الفيتامينات فضلا عن الليمون الذي يساعد على امتصاص الحديد، مشيرة إلى وجوب شرب المياه وعصير اللّيمون وتجنب المشروبات الغازيّة.

المصدر : حقائق أون لاين