أحداث عامة أخبار متفرقات

المدير الجهوي للتجارة بسوسة: “نهاية الأسبوع الحالي ستتوفر مادتي الأرز و السكر بكميات مناسبة”

قام المدير الجهوي للتجارة بسوسة فوزي بن طالب، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار و انتظام التزود و التصدي للتهريب و التجارة الموازية و الإنتصاب الفوضوي و السلامة الصحية للأغذية، باستعراض تقرير حول وضعية التزويد و الأسعار و تقييم العمل الرقابي خلال الفترة الممتدة من 01 جانفي إلى غاية 31 جانفي 2022.
و بين انه سجل تزويد عادي للسوق في مختلف المواد الإستهلاكية خلال هذه الفترة التي تميزت بتوازن العرض و الطلب و توفر أغلب المواد باستثناء الضغوطات المسجلة على مادة الزيت النباتي المدعم و مادة الأرز والسميد المدعم ، و بدرجة أقل السكر و الفرينة.
وتم خلال نفس الفترة إتخاذ العديد من الإجراءات التعديلية حيث تم ضخ 138852 ل من الزيت المدعم مقابل كمية تقدر بـ 447900 ل خلال نفس الفترة من السنة الفارطة.
فيما تواصل ارتفاع نسبة التضخم عند الإستهلاك للشهر الثالث على التوالي ليصل إلى مستوى 6.6 % بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية و الأثاث و التجهيزات و الخدمات المنزلية
و أضاف المدير الجهوي للتجارة انه تم خلال نفس هذه الفترة رفع 220 مخالفة اقتصادية منها 137 بسبب عدم شفافية المعاملات و 43 تعلقت بالمترولوجيا القانونية و غيرها من المخالفات
هذا و تم اتخاذ جملة من العقوبات الإدارية و المتمثلة في
– عدد 02 قرار في المنع من التزود بالفارينة المدعمة
– عدد 01 قرار في تغيير تصنيف مخبزة و التنقيص من حصتها
و أكد بن طالب أنه خلال شهر فيفري سيتم ضخ كمات إضافية من الزيت المدعم و مع نهاية الأسبوع الحالي ستتوفر مادتي الأرز و السكر بكميات مناسبة .
RM