أحداث عامة أخبار متفرقات

القلعة الكبرى : يوم سياحي في افتتاح الدورة 40 من مهرجان الزيتونة

تعيش مدينة القلعة الكبرى، بداية من اليوم، وإلى غاية يوم 30 ديسمبر، على وقع فعاليات الدورة 40 لمهرجان الزيتونة الدولي، الذي انطلق رسميا بتنظيم اليوم السياحي في إحدى غابات الزيتون بالجهة، وتضمن فقرات تنشيطية بهدف تثمين الموروث اللامادي للمدينة، في علاقة بقطاع الزياتين.
ونظمت إدارة المهرجان، عرضا للماجورات بمدينة القلعة الكبرى، قبل التوجه إلى غاية الزيتون حيث أقيم عرض تم خلاله تقديم جانب من الموروث الخاص بالمنطقة والمتعلق باللباس التقليدي والأكلات المعروفة بمدينة القلعة الكبرى وتقاليدها في عملية جني وتحويل الزيتون.
وككل عام، يتضمن المهرجان جملة من العروض الموسيقية والمسرحية للكهول وللأطفال إضافة إلى فقرات تنشيطية.
وستكون هذه الدورة استثنائية من حيث برمجتها ونوعية الحضور، بالنظر إلى محدودية الموارد المالية والوضع الصحي العام حيث سيقتصر الحضور على مشاركين من تونس فقط وستتوزع فقرات المهرجان على خمسة أيام خلافا للدورات السابقة التي تمتد على ثمانية أيام.
وحافظ المهرجان على الفقرات القارة وخاصة السهرات الفنية والأمسية الشعرية والمعرض التجاري واليوم السياحي.
وللأطفال أيضا نصيب من العروض وهي أربعة عروض تنطلق يوم الاثنين 27 ديسمبر وتتواصل إلى اليوم الختامي، فضلا عن الأمسية الشعرية التي ستضم أسماء بارزة في هذا المجال مثل المنصف الوهايبي وراضية الشهايبي، وأسماء شابة من أبناء القلعة الكبرى ممن أصدروا إصدارات جديدة سيتم الاحتفاء بها.
Jawhara FM