أحداث عامة

الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يدعو السلط التونسية الى الاسراع بتنفيذ المشاريع التي يمولها

حل اليوم الخميس 7 نوفمبر 2019، احمد عثمان المدير الفني للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بتونس و عقد جلسة عمل لمتابعة تقدم تنفيذ المشاريع التي يمولها الصندوق واستهلاك القروض والهبات.

و تم التاكيد في هذا الاطار على التسريع في اقتناء معدات وتجهيزات ثقيلة تستعمل في التدخلات العاجلة لمجابهة الكوارث الطبيعية خاصة الفيضانات والعواصف الثلجية ،في إطار هبة بقيمة 3 مليون دينار منحها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

كما تمت الدعوة الى العمل على التسريع في الإعلان عن طلب العروض وانطلاق اشغال 100 كلم من مشروع الطريق السيارة تونس – جلمة (بن عروس-زغوان –القيروان) خلال سنة 2020 الذي يموله الصندوق في أطار اتفاقية قرض.

 

يذكر ان رئيس الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد كان قد اعلن خلال الندوة الدولية للاستثمار عن استعداد الصندوق تمويل مشاريع القطاع العام في تونس المعروضة في الندوة ب 1.5  مليار دولار (3.3 مليار دينار تونسي) أي حوالي 10 بالمائة من المشاريع المعروضة في القطاع العام.

 

وشدد في هذا الاطار على أن الصندوق مستعد لمواصلة مساندة تونس من اجل إنجاح مسيرتها التنموية ملاحظا أن تونس تمثل أنموذجا ناجحا في المنطقة التي تشهد تحولات سياسية عميقة.

 

المصدر : اخر خبر اون لاين