أحداث عامة أخبار متفرقات

الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي يوزع مساعدات مدرسية على أبناء العائلات الفقيرة

رصد الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي مساعدات بعنوان العودة المدرسية بقيمة 20 مليون دينار لفائدة أبناء العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل، وفق ما أفاد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي.

وأكد الطرابلسي في تصريح اعلامي على هامش توزيع جامعة الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي بمنطقة باب سويقة بالعاصمة لدفعة من المساعدات، ان توزيع هذه المساعدات التي تشمل محفظات وكراس وكتب مدرسية علاوة على الكمامات ذات الاستعمال المتعدد، يأتي في سياق مساندة الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل على تلبية جزء من احتياجات أبنائهم من التلاميذ تزامنا مع العودة المدرسية.
وتتولى مستودعات الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي وجامعاته وفروعه الجهوية توزيع هذه الكمية من المساعدات المدرسية، التي تتوزع بين 1 مليون و300 ألف كراس وقرابة 300 الف كتاب مدرسي و95 ألف محفظة.
وذكر وزير الشؤون الاجتماعية ان برنامج المساعدات اقر تخصيص منحة مالية في حدود 50 دينار للعائلة على كل تلميذ بالتعليم الاساسي والثانوي فيما حددت قيمة المنحة ب 120 دينار على كل طالب يدرس بالتعليم العالي.
من جهته اكد رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي محمد الخويني، ان المساعدات الخاصة بالعودة المدرسية التي رصدها الاتحاد متأتية أساسا من التمويل العمومي ممثلا في اعتمادات صرفتها الوزارة، كما ان قسط منها من محجوزات ديوانية وبعضها الآخر بعنوان هبات.

Jawhara FM